22/05/2014 - 13:35

«الشاباك» يدعي اعتقال شاب حاول اختطاف إسرائيلي

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد شاب فلسطيني تتهمه بالتخطيط لاختطاف إسرائيلي من أجل مبادلته بأسرى فلسطينيين، وإلقاء زجاجاجات حارقة على مركبات في منطقة التجمع الاستيطاني "ميسغاف" في الجليل

 «الشاباك» يدعي اعتقال شاب حاول اختطاف إسرائيلي

مستوطنة أفتاليون في الجليل

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد شاب فلسطيني تتهمه بالتخطيط لاختطاف إسرائيلي من أجل مبادلته بأسرى فلسطينيين، وإلقاء زجاجاجات حارقة على مركبات في منطقة التجمع الاستيطاني "ميسغاف" في الجليل.

وتدعي الاجهزة الامنية الإسرائيلية أن الشاب مراد علي حسين (25 عاما) من جنين، والذي كان مسجونا بين عامي 2008-2009  بتهمة التخطيط لطعن جندي، اعترف بأنه حاول اختطاف إسرائيلي من مستوطنة أفطاليون في الجليل.  

وبحسب رواية «الشاباك» فإن الشاب اعترف خلال التحقيق أنه في شهر إبريل/ نيسان الماضي، نفذ عدة محاولات لاختطاف مواطن إسرائيلي من أجل مبادلته بأسرى فلسطينيين. ويقول الشاباك إن الشاب اعترف أنه في 19 إبريل نيسان حاول دخول منزل في مستوطنة أفتاليون وهو مسلح بسكين بهدف اختطاف  أحد أفراد العائلة ، من أجل التفاوض على تحرير أسرى.مراد علي حسين(تصوير الشاباك)

كما جاء في لاحة الاتهام أن الشاب اعترف بإلقاء زجاجة حارقة  على مركبات في المنطقة، حيث قام في 20 ننسان  بإلقاء زجاجة حارقة على سيارة  على  طريق أفتاليون مفرق مسلاخيت. وكرر المحاولة  مرة أخرى حيث ألقى زجاجة حارقة  على  سيارة قرب مستوطنة إيشبيل. وفي الحالتين لم تقع إصابات.

وقال الشاباك أن التحقيقات اشارت إلى أنه عمل لوحدة،  وانه اعترف  الشاب بأنه حاول إقناع آخرين مشاركته.   

ويتوضح لائحة الاتهام أن عددا مم تصفهم «ماكثين غير قانونيين»  اعتقلوا مع الشاب، وقالت الشرطة إن «هذا العتقال يؤكد الخطورة الكبيرة لظاهرة الماكثين غير القانونيين».

 

 

التعليقات