02/06/2014 - 15:05

هنية يتنحى لصالح حكومة الوحدة: يوم تاريخي صنعته تضحيات الشعب الفلسطيني

أشار نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى أنّ هذا اليوم هو "يوم تاريخي صنعته تضحيات الشعب الفلسطيني". وفي كلمة له عقب إعلان حكومة التوافق الوطني في رام الله، قال هنية: "طوينا 7 سنوات من الانقسام بتشكيل الحكومة، ونسلم السلطة طواعية لحكومة الوحدة"، مؤكدًا أنّ "حكومتنا صانت ثوابت القضية الفلسطينية رغم ما تعرضت له من عدوان ومؤامرات، كما أنّ المقاومة تطورت تطورًا كبيرًا في ظل حكومتنا". وإذ أكد أنّ حركة حماس ترحب بحكومة التوافق الوطني، أشار إلى تكليف شوقي العيسة وزيرًا لشؤون الأسرى، وقال: "أبدينا مسؤولية ومرونة عالية في تشكيل هذه الحكومة"، مضيفًا: "اعتقد البعض أنّ حماس عندما تذهب إلى الحكم سوف تلقي السلاح، لكن السلاح ظل على الكتف". وختم بالقول: "نغادر الحكومة والمقاومة بألف خير وقادرة على تحقيق توازن الردع". وكان الرئيس محمود عباس هاتف هنية في وقت سابق من اليوم، مثمّنًا الجهود التي بذلها هنية في إنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

هنية يتنحى لصالح حكومة الوحدة:  يوم تاريخي صنعته تضحيات الشعب الفلسطيني

في خطاب التحي بعد الإعلان عن حكومة الوحدة الوطنية، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن هذا اليوم هو "يوم تاريخي صنعته تضحيات الشعب الفلسطيني".

وفي كلمة له عقب إعلان حكومة التوافق الوطني في رام الله، نقلها تلفزيون فلسطين، قال هنية: "طوينا 7 سنوات من الانقسام بتشكيل الحكومة، ونسلم السلطة طواعية لحكومة الوحدة"، مؤكدًا أنّ "حكومتنا صانت ثوابت القضية الفلسطينية رغم ما تعرضت له من عدوان ومؤامرات، كما أنّ المقاومة تطورت تطورًا كبيرًا في ظل حكومتنا".

وإذ أكد أنّ حركة حماس ترحب بحكومة التوافق الوطني، أشار إلى تكليف شوقي العيسة وزيرًا لشؤون الأسرى، وقال: "أبدينا مسؤولية ومرونة عالية في تشكيل هذه الحكومة"، مضيفًا: "اعتقد البعض أنّ حماس عندما تذهب إلى الحكم سوف تلقي السلاح، لكن السلاح ظل على الكتف".

وختم بالقول: "نغادر الحكومة والمقاومة بألف خير وقادرة على تحقيق توازن الردع".

وكان الرئيس محمود عباس هاتف هنية في وقت سابق من اليوم، مثمّنًا الجهود التي بذلها هنية في إنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

 

التعليقات