04/06/2014 - 17:04

إصابات في مواجهات قرب سجن "عوفر"

أصيب عدد من المواطنين، ظهر اليوم الأربعاء، بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين أمام بوابة سجن "عوفر" غرب رام الله في الضفة المحتلة.

إصابات في مواجهات قرب سجن
 أصيب عدد من المواطنين، ظهر اليوم الأربعاء، بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين أمام بوابة سجن "عوفر" غرب رام الله في الضفة المحتلة.

 اندلعت المواجهات عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع الأسرى الإداريين نظمها طلبة جامعة بيرزيت، حيث رد جنود الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بجروح وحالات اختناق.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جنود جيش الاحتلال أطلقوا عيارات مطاطية صوب متظاهرين رشقوهم بالحجارة خلال مظاهرة في بيتونيا القريبة من رام الله، وأصيب متظاهر واحد على الأقل برصاص مطاطي.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 42 على التوالي، حيث أطلق جنود الاحتلال النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار مطاطي بالقدم، والعشرات بحالات الاختناق.  وأضافت أن قوات الاحتلال استخدمت طائرة استطلاع حلقت فوق المتظاهرين على علو منخفض، يعتقد أنها قامت بتصويرهم.

وقال شهود عيان  إن  قوات الاحتلال استقدمت آليات عسكرية للمنطقة وحشدت جنودها لقمع المواجهات.

إلى ذلك، احتشد المئات وسط مدينة رام الله في نظاهرة دعما للمعتقلين الذين دخلوا يومهم الـ42 في اضرابهم عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الاداري التعسفي..  ورفع المشاركون في الاعتصام صور العديد من المعتقلين المضربين عن الطعام اضافة الى الاعلام الفلسطينية واللافتات التي كتب عليها شعارات تدعو الى وقف الإعتقال الاداري.

وكان شبان فلسطينيون أغلقوا صباح اليوم المقر الرئيسي للامم المتحدة في رام الله ومنع الموظفين من الدخول فيما قالوا انه احتجاج على عدم تحمل الامم المتحدة مسؤولياتها تجاه الاسرى الفلسطينيين.

 

التعليقات