13/06/2014 - 15:35

اعتقالات وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لباحات المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلية شابين وأصابت 6 مصلين على الأقل خلال اقتحامها لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة عقب أداء صلاة الجمعة اليوم لقمع المصلين الذين تضامنوا من الأسرى المضربين عن الطعام، حسبما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية.

  اعتقالات وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لباحات المسجد الأقصى

 أصيب أكثر من ثلاثين مواطناً من المُصلين خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك عقب صلاة الجمعة، واعتُقل ثمانية شبان مقدسيين خلال خروجهم من بوابات المسجد المبارك، وتم اقتيادهم الى مركز التوقيف والتحقيق القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة للتحقيق.

 وذكرت وكالة "وفا" أن عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال أوقفت الشبان لدى خروجهم من بوابات المسجد الأقصى بعد انسحاب قوات الاحتلال من باحاته، واعتقلت ثمانية منهم بتهمة المشاركة في المواجهات التي اندلعت ضد قوات الاحتلال اليوم بالمسجد المبارك.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى بشكل مباغت من باب المغاربة وشرعت على الفور بإطلاق القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع وحاصرت المصلين في المُصلى المرواني بشكل متوازٍ مع ملاحقات ومواجهات في باحات المسجد المختلفة قبل أن تنسحب من المسجد.

 وقال أحد شهود عيان، إن "قوات كبيرة من الجيش والشرطة الإسرائيلية اقتحمت ساحات المسجد من خلال باب المغاربة، إحدى بوابات المسجد في الجدار الغربي للمسجد، وأطلقت قنابل الصوت والمسيلة للدموع عشوائيا باتجاه المصلين".

وأضاف أن القوات الإسرائيلية هاجمت مسيرة خرجت بعد الصلاة في ساحات المسجد تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية".

ولفت إلى أن "عدد من الشبان الفلسطينيين رشقوا القوات الإسرائيلية المتواجدة في منطقة باب المغاربة بالحجارة"، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المصلين هرعوا إلى خارج المسجد والبعض الآخر دخل إلى المصلى القبلي المسقوف".

 

 

التعليقات