29/06/2014 - 23:15

قطاع غزة: شهيد ومصاب في قصف إسرائيلي

انفجار صاروخين بمناطق مفتوحة في جنوب إسرائيل فجر الاثنين، بعد استشاهد ناشط فلسطيني وأصابة ثلاثة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مقاومين في القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم.

قطاع غزة: شهيد  ومصاب في قصف إسرائيلي

انفجر صاروخان أطلقا من قطاع غزة وسقطا في منطقة مفتوحة في محيط المجلس الإقليمي "أشكول" في جنوب إسرائيل، قبيل فجر اليوم الاثنين.

ويأتي إطلاق هذين الصاروخين في أعقاب استشهاد ناشط فلسطيني جراء غارة جوية شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة أمس.

 استشهد ناشط فلسطيني وأصيب آخر بجراح في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مقاومين في القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الطيران الإسرائيلي قصف خلية تابعة لحركة حماس. ونقلت مزاعم الأجهزة الأمنية بأن الخلية كانت تخطط لإطلاق قذائف صاروخية بالتجاه مناطق إسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن الغارة شنتها طائرة اسرائيلية بلا طيار. وزعم متحدث باسم الجيش اسرائيلي ان «الغارة استهدفت ارهابيين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ على اسرائيل».

وقالت مصادر طبية في القطاع أن  أنه تم انتشال شهيد وجريح نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أن الشهيد هو محمد زايد ابو رزق 26 عاما من سكان دير البلح ، فيما أصيب آخر وصفت جراحة بالمتوسطة في القصف المدفعي الذي استهدف شرق القرارة.

وفي وقت سابق أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية  أن ستة قذائف صاروخية  أطلقت من قطاع غزة وسقطت في النقب الغربي مساء اليوم . وقالت إن صاروخي "غراد" أطلقا من قطاع غزة تم اعتراضهما بواسطة منظومة "القبة الحديدية".

 فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن ستة صواريخ وقذيفتي هاون  أطلقت تجاه البلدات الاسرائيلية كما تم استهداف دورية إسرائيلية بإطلاق نار قرب "كيسوفيم" شرق خانيونس.

 

التعليقات