01/07/2014 - 08:56

غزة تتعرض لـ 34 عملية قصف؛ إصابات ودمار هائل

تعرض قطاع غزة الليلة الماضية لقصف عنيف من جانب الطيران الحربي الإسرائيلي، ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن ناطق عسكري إسرائيلي أن سلاح الطيران الإسرائيلي قصف 34 هدفا، وقالت مصادر فلسطينية أن أربعة أصيبوا جراء القصف

 غزة تتعرض لـ 34 عملية قصف؛ إصابات ودمار هائل

 تعرض قطاع غزة الليلة الماضية لقصف عنيف من جانب الطيران الحربي الإسرائيلي، ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن ناطق عسكري إسرائيلي أن سلاح الطيران الإسرائيلي قصف 34 هدفا، وقالت مصادر فلسطينية أن أربعة أصيبوا جراء القصف.

وافاد مصادر في غزة أن أربعة مواطنين يعملون في المحررات غرب المدينة أصيبوا بجراح بين متوسطة وخطيرة.

وتحدثت المصادر عن أنباء عن فقدان عامل آخر جراء استهداف الاحتلال أحد المحررات الزراعية.

وقال موقع "الرسالة" أن أن طائرات الاستطلاع (الإسرائيلية) قصفت محررة عين جالوت بـ 3 صواريخ على الأقل. وفي مدينة رفح قصفت طائرات الاحتلال موقع الحشاشين التابع لكتائب القسام ب6 غارات متتالية، بأكثر من 10 صواريخ ، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات حتى هذه اللحظة.

وذكر أن الطائرات (الإسرائيلية) استهدفت مواقع أخرى تابعة للمقاومة غرب مدينة رفح بـ 17 صاروخًا على الأقل، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أيضا في المكان

وأشار إلى أن الطائرات استهدفت موقع حطين التابع لألوية الناصر صلاح الدين بعدد من الصواريخ, وموقع مهاجر التابع لسرايا القدس بعدة صواريخ، وموقع الأحرار التابع لحركة الأحرار بـ 4 غارات متتالية.

وأكد أن الغارات أدت لتدمير شبه كلي للمواقع المستهدفة، نظرًا لشدة القصف الذي أحدث انفجارات مدوية هزت المحافظات الجنوبية.

وفي محافظة شمال غزة، استهدفت الطائرات موقع بيت لاهيا التابع لكتائب القسام بـ 3 صواريخ على الأقل شمال محافظة قطاع غزة.

وبدورها، أكدت وزارة الصحة بغزة على لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة، أن الغارات الإسرائيلية على محافظات قطاع  غزة لم تسفر عن وقوع اصابات في صفوف المواطنين لحتي هذه اللحظة.

في حين ردت المقاومة الفلسطينية على الغارات (الإسرائيلية) بإطلاق قذائف صاروخية على المستوطنان  المحيطة بقطاع غزة.

 

التعليقات