06/07/2014 - 09:33

واشنطن تدعو لتحقيق سريع حول استخدام القوة ضد المعتقل طارق أبو خضير

أعربت الولايات المتحدة، مساء أمس السبت، عن قلقها العميق حيال تعرض فتى فلسطيني يحمل جنسية أميريكية اعتقلته السلطات الإسرائيلية لـ «ضرب مبرح» من جانب الشرطة الإسرائيلية.

واشنطن تدعو لتحقيق سريع حول استخدام القوة ضد المعتقل طارق أبو خضير

الشهيد محمد والطفل طارق

 أعربت الولايات المتحدة، مساء أمس السبت، عن قلقها العميق حيال تعرض طفل  فلسطيني يحمل جنسية أميريكية  اعتقلته السلطات الإسرائيلية لـ «ضرب مبرح» من جانب الشرطة الإسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين بساكي في – بيان صحفي- إن الفتى طارق خضير (15 عاما) هو مواطن أميركي تحتجزه السلطات الإسرائيلية في القدس، وقد زاره مسؤول من القنصلية الأميركية، وإننا منزعجون من التقارير التي تقول بأنه قد عذب بشدة من قبل الشرطة.

وأدانت المتحدثة بشدة أي استخدام مفرط للقوة، ودعت إلى تحقيق سريع وشفاف وذي مصداقية، حول التعذيب الذي تعرض له طارق ابو خضير (15 عاما) قريب الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير الذي خطف مساء الثلاثاء وقتل حرقا، وضرورة المحاسبة الكاملة لأي استخدام مفرط للقوة.

وقالت: "ونعيد التأكيد على شعورنا بالقلق العميق بسبب تزايد الأحداث العنيفة ونطالب جميع الأطراف الشروع بخطوات لاعادة الهدوء وحماية الابرياء من الأذى".

والجدير بالذكر ان الطفل طارق ابو خضير، هو ابن عم الفتى محمد ابو خضير (١٦ عاما) الذي اختطف وحرق حيا من قبل مستوطنين يهود من حي شعفاط بالقدس فجر الأربعاء الماضي.

 

 

التعليقات