08/07/2014 - 15:05

14 شهيدا وأكثر من 70 جريحا بعد تصعيد العدوان الإسرائيلي

مجزرة جديدة ترتكبها إسرائيل من خلال قصفها الكثيف في القطاع، الذي أدى لاستشهاد 14 مواطنا بينهم طفلتان* بين الشهداء قائد خلية في الكوماندوز البحري لحماس، وقبل ذلك بوقت قصير استشهد الناشط في المقاومة الفلسطينية رشاد ياسين* عشرات الجرحى جراء قصف مناطق عديدة في القطاع

14 شهيدا وأكثر من 70 جريحا بعد تصعيد العدوان الإسرائيلي

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 14 شهيدا وأكثر من 70 جريحا، مع تصاعد شدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في إطار العملية العسكرية التي أطلق عليها الاحتلال "الجرف الصامد".

واستشهد ستة مواطنين بينهم طفلتان، وأصيب 20 آخرون على الأقل، حالة بعضهم حرجة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان: إن طائرة حربية من نوع (إف 16) استهدفت منزل المواطن عودة كوارع في خان يونس، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين بينهم طفلتان، ومعظمهم من عائلة كوارع.

وأضاف شهود العيان أنه جرى نقل أربعة شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي، فيما نقلت جثتان إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وتقوم الجرافات وطواقم الدفاع المدني والإسعاف بالبحث تحت أنقاض المنزل المدمر عن ناجين.

وقالت تقارير فلسطينية إنه استشهد ظهر اليوم، الثلاثاء، أربعة مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها وسط مدينة غزة. ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني عن مصادر في الشاباك قولها إن بين الشهداء مدرب وقائد خلية في قوة الكوماندوز البحري التابع لحركة حماس، محمد شعبان (24 عاما).

وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مركبة مدنية عند مفرق الشعبية وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين.

وكان المواطن رشاد ياسين (28 عاما) استشهد اليوم الثلاثاء، وأصيب آخرون في غارة استهدفت أراضي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مدن ومخيمات القطاع تعرضت لدفعات من صواريخ الطائرات الحربية الإسرائيلية، من نوع إف16 والـ'أباتشي'، خصوصاً مدن رفح وخانيونس ودير البلح، ومدينة غزة وبلدة بيت حانون ومخيم المغازي ومنطقة الزوايدة وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع، بأكثر من صاروخين، مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح متوسطة تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة، لتلقي العلاج.

وقصفت طائرات الاحتلال بأكثر من ثلاثة صواريخ المحافظة الوسطى، مما أدى إلى إصابة سيدة في الخميسنات من عمرها بجراح متوسطة، في غارة على دير البلح، ونقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وقصفت طائرات حربية ثلاثة أهداف في مدينة غزة وتحديداً قصف أرض زراعية في حي الزيتون، وغارتين على أراض في حي تل الهوا غرب المدينة قرب الكلية الجامعية.

وأطلقت طائرات الأباتشي الإسرائيلية عدة صواريخ على منزلين في رفح أحدهما لعائلة جودة شمال المدينة والآخر في محيط المنطقة لعائلة المواطن محمود الحشاش، وألحقت بهما أضراراً جسيمة.

وعاودت طائرات الاحتلال وقصفت أرضاً زراعية في تل الهوا، وأخرى في منطقة الصبرة غرب المدينة، إضافةً إلى غارة قرب محطة الخزندار شمال غرب المدينة، دون وقوع إصابات.

واستهدفت طائرة استطلاع اسرائيلية مجموعة من المواطنين في منطقة المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة8 مواطنين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.
 

التعليقات