08/07/2014 - 22:47

الاحتلال يشن 200 هجمة على قطاع غزة

مصادر عسكرية إسرائيلية تقول إن قوات الاحتلال استهدفت منزل أحد القادة البارزين في كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس

الاحتلال يشن 200 هجمة على قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية إن قوات الاحتلال شنت اليوم، الثلاثاء، ما يقارب 200 هجمة على قطاع غزة، شنت غالبيتها من البحر.

وأسفرت هجمات الاحتلال العدوانية على القطاع عن سقوط 19 شهيدا، بينهم أطفال، وإصابة العشرات، إضافة إلى استهداف عدد من المنازل.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قوات الاحتلال استهدفت منزل محمد السنوار، أحد القادة البارزين في كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شروطها للتهدئة وهي خمسة شروط أولها وقف الحملة العدوانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام إنه يجب على الاحتلال الالتزام بوقف العدوان على قطاع غزة ووقف الغارات، والالتزام ببنود وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في العام 2012، والإفراج عن الأسرى في صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم، والكف عن تخريب المصالحة، ورفع اليد عن التدخل في الحكومة الجديدة.

وأكد أبو عبيدة في كلمة متلفزة أن القسام لم تكن ترغب في الوصول لهذا الوضع. وحذر الاحتلال من الاستمرار في استهداف البيوت الآمنة باعتباره تجاوزا للخطوط الحمراء. وأضاف أبو عبيدة: "وإذا لم يوقف الاحتلال قصف المنازل سنوسع دائرة استهدافنا وعلى العدو تحمل المسؤولية".
 

التعليقات