09/07/2014 - 14:19

قطاع غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 40 شهيدا وأكثر من 350 جريحا

استشهاد سيدة وطفلان، عصر اليوم، وفي سابق استشهد رضيع وأمه وفتى وأمه ومسنة في العقد التاسع من عمرها * بحسب التقارير الإسرائيلية فقد جرى استهداف 40 منزلا لقادة في فصائل المقاومة وضرب خط المياه الرئيسي في مخيم الشاطئ

قطاع غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 40 شهيدا وأكثر من 350 جريحا

قصف رفح اليوم (عن "رويترز")

يواصل الاحتلال الإسرائيلي المجزرة التي يرتكبها في قطاع غزة، وسقط عصر اليوم الأربعاء، 5 شهداء جراء قصق منزل عائلة النواصرة في منطقة المغازي وسط قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية إن بين الشهداء الخمسة سيدة وطفلين. كذلك لا يزال اثنين من سكان البيت تحت أنقاضه.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء منذ توسيع العدوان الإسرائيلي على القطاع، فجر أمس، إلى 40 شهيدا على الأقل، بينهم العديد من المدنيين والأطفال والنساء. كما أصيب ما يزيد عن 350 شخصا جراح قسم منهم خطيرة.
 

وقالت مصادر طبيبة فلسطينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 35 شهيدا، في حين تجاوز عدد المصابين 300 مصاب، وذلك منذ بدء حملة الاحتلال العسكرية على قطاع غزة.

وكان طيران الاحتلال قد شن غارة على حي الصبرة أسفرت عن استشهاد الشاب محمد خالد النمرة، البالغ من العمر 22 عاما.

واستشهد في وقت سابق اليوم الطفل الرضيع محمد ملكة الذي لم يتجاوز العام ونصف العام، كما استشهدت والدته آمنة ملكة (27 عاما)، واستشهد الشاب حاتم أبو سالم، وذلك في قصف استهدف منطقة الشعف شرق حي التفاح في غزة.

كما استشهدت المواطنة سحر حمدان المصري (40عاما)، وابنها ابراهيم المصري (14عاما) جراء استهداف منزلهما بصاروخ في بيت حانون.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة قد أكد صباح اليوم استشهاد المواطن عبد الناصر أبو كويك (60 عاما) ونجله خالد (31 عاما) جراء قصف استهدف منزلهم في منطقة النصيرات بالمحافظة الوسطى.

كما استشهدت المسنة نايفة فرج الله (80 عاما) في قصف استهدف منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وكانت مصادر طبية اعلنت عن استشهاد المواطن رفيق الكفارنة (30 عاما) إثر قصف دراجته في شارع المنشية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة وتم نقله الى مستشفى كمال عدوان في الشمال.

وتتواصل الغارات على مختلف المناطق في قطاع غزة حيث أغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي بصاروخين أرض خالية في قرية المغراقة وسط قطاع غزة.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية فإن طيران الاحتلال استهدف نحو 40 منزلا لقادة بارزين في فصائل المقاومة، كما جرى استهداف خط المياه الرئيسي في مخيم الشاطئ، الذي يقطنه رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية، وذلك بزعم أن ذلك ليس عقابا للمدنيين، وإنما لزيادة الضغط على حركة حماس.

التعليقات