11/07/2014 - 12:00

الاحتلال يمنع الرجال دون 50 عاما من الصلاة في الأقصى

شرطة الاحتلال نشرت عناصرها وقواتها المعززة في مختلف طرقات القدس المفضية إلى البلدة القديمة والحرم القدسي

الاحتلال يمنع الرجال دون 50 عاما من الصلاة في الأقصى

أدى آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات المسجد الاقصى والبلدة القديمة بعد فرض قوات الاحتلال قيوداً مشددة على دخول القدس والصلاة في الأقصى ومنع من تقل أعمارهم من الرجال عن 50 عاما من الصلاة في الاقصى، فضلاً عن فرض قيود أخرى مشددة على دخول القدس المحتلة.

وأفادت وكالة "وفا" بأن شرطة الاحتلال نشرت عناصرها وقواتها المعززة في مختلف طرقات القدس المفضية إلى البلدة القديمة والحرم القدسي إذ تغلقها بالمتاريس الحديدية كما هو الحال على بوابات القدس.

ولفتت إلى أن اشتباكات اندلعت في الأقصى عند صلاة الفجر جراء إغلاقه بوجه الرجال والشبان وإجبارهم على اداء صلاة الفجر في الشوارع والطرقات.

وتضمنت إجراءات الاحتلال فرض القيود على المصلين بدءاً من المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس المحتلة، ووضع الحواجز والمتاريس الشرطية على بوابات القدس القديمة والأقصى، ونشر المئات من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة وحرس حدود الاحتلال وسط المدينة، وإغلاق محيط البلدة القديمة، وتسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع المدينة المحاذية لسور القدس التاريخي.

ويتوقع أن يؤدي آلاف المواطنين صلاة الجمعة الثانية من رمضان في شوارع وطرقات وأزقة القدس المحتلة.

وحرص آلاف المواطنين على أداء صلاة التراويح الليلة الماضية برحاب المسجد الأقصى، وآثر عدد كبير من الشبان الاعتكاف برحاب الأقصى تحسبا من إجراءات الاحتلال ولأداء صلاة الجمعة الثانية في المسجد المبارك.

وتسود محيط القدس القديمة وبوابات المسجد الأقصى أجواء شديدة التوتر بسبب إجراءات الاحتلال في المدينة وحرمان الآلاف من المواطنين من أداء الصلاة في الأقصى.
  
 

التعليقات