17/07/2014 - 06:15

قطاع غزة: ارتفاع عدد شهداء اليوم إلى 19

مصادر طبية تعلن عن سقوط شهيد وإصابة خطيرة في شرق خانيونس* ويرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 242 شهيدا، فيما يزيد عدد الجرحى عن 1680 جريحا * تواصل القصف الإسرائيلي المكثف الذي تركز في اليومين الأخيرين على المنازل السكنية للسياسيين

قطاع غزة: ارتفاع عدد شهداء اليوم إلى 19

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط شهيد وإصابة خطيرة في قصف إسرائيلي على شرق خانيونس.

استشهد 3 مواطنين على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 8 آخرين بجروح، من بينهم اطفال ونساء، في قصف مدفعي مكثف وعشوائي متواصل على حي الشجاعية في مدينة غزة.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان تأكيدهم أن طفلان بين الشهداء، وأن القصف طال الحي بأكثر من 30 قذيفة معظمها سقطت في سوق الجمعة.

وأوضح الشهود أن الشهداء والجرحى نقلوا إلى مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة، وأن القصف تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في الحي وبخاصة في مناطق الشعث والجديدة والتركمان بعد استهداف المغذي الرئيسي للكهرباء.

وواصل الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي شن غارات مكثفة ضد قطاع غزة مساء اليوم الخميس، ما أسفر عن سقوط 11شهداء، بينهم 7 أطفال، منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية" عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، ما يرفع حصيلة العدوان إلى ، يرفع حصيلة العدوان إلى 242 شهيدا وأكثر من 1800 جريح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه استشهد المواطن حمزة العبادلة في قصف على خانيونس جنوب القطاع، مساء اليوم.

واستشهد 3 أطفال في غارة على منزل عائلة شحيبر بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، مساء اليوم الخميس.

والشهداء الأطفال هم فلة طارق شحيبر والأخوين جهاد ووسيم عصام شحيبر.

واستشهد 3 اطفال في غارة على منزل عائلة شحبير بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، مساء اليوم

كما استشهدت الطفلة رهف خليل الجبور (4 سنوات) جراء قصف الاحتلال على مدينة خان يونس حي المنارة، والطفل ياسين الحميدي (4 سنوات) من مدينة غزة متأثرا بجراحه.

وقبل ذلك أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس أنه تم انتشال جثة الشهيد إسماعيل الكفارنة من تحت أنقاد منزل قصفه طيران الاحتلال في شمال غزة. 

ومع تواصل القصف الإسرائيلي الذي تركز في اليومين الأخيرين على المنازل السكنية للسياسيين قصف طيران الاحتلال قبل بدء الهدنة الإنسانية موقعا في رفح واوقع 3 شهداء.

وقالت مصادر فلسطينية إن القصف استهدف موقعا شرق رفح وأسفر عن استشهاد عبد الله الاخرس وبشير عبد العال ومحمد غانم .

واضافت المصادر أن القصف الأخير استهدف  عدة منازل من بينها منزل الدكتور عرفات الميناوي في حي الشجاعية، وآخر لعائلة أبو هداف في خانيونس، واستهداف ساحة صلاح شحادة مقابل أبراج الشيخ زايد.

واستشهد فجر اليوم، الخميس، اليوم الحادي عشر للحرب العدوانية على قطاع غزة 5 شهداء، وأصيب آخرون بإصابات متفاوتة، بينها إصابات خطيرة.

يشار إلى أن بعض التقارير الإعلامية تشير إلى أن عدد الشهداء يزيد بقليل عن العدد المذكور  شهيدا. ويعود هذا التفاوت إلى توالي سقوط الشهداء، إضافة إلى استشهاد جرحى كانوا قد أصيبوا بإصابات خطيرة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشاب أحمد ريحان (23 عاما) استشهد فجر اليوم، وأصيب اثنان آخران في قصف استهدف مجموعة من الفلسطينيين في منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة. ووصفت المصادر الطبية حالة احد المصابين بالخطيرة.

كما استشهد فلسطينيان، أحدهما مسن، جراء استهداف مجموعة من المدنيين أثناء ذهابهم لصلاة الفجر في حي الجنينة في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال المصادر الطبية إن الشهيد محمد حسونة (65 عاما) وصل الى مستشفى أبو يوسف النجار أشلاء، فيما استشهد محمد الحوت متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الغارة .

وأعلن استشهاد المسنة زينب محمد سعيد العبادلة (71 عاما) متأثرة بجراحها التي أصيب بها في القصف الإسرائيلي على محافظة خانيونس.

كما استشهد فجر اليوم الخميس المواطن محمد محمود القديم (22 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في غارة على شرق مدينة دير البلح.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين في قصف جوي اسرائيلي استهدف منزل عائلة كحيل غرب غزة.

كما شنت الطائرات 3 غارات على اراض زراعية في خانيونس ، وجددت طائرات الاحتلال قصف منزل القيادي في حركة حماس ووزير الداخلية السابق فتحي حماد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة للمرة الثانية.

كما قصفت الطائرات مبنى قيد الانشاء كان لجمعية الشابات المسلمات في مدينة غزة، وشن الطيران غارة استهدفت منزلا لعائلة فروانة في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة، وخلفت أضرارا في المنازل المحيطة.

وأغار الطيران على محل للصرافة بالقرب من مفترق السرايا في مدينة غزة، كما شن الطيران غارة على منزل يعود لعائلة الفار في جباليا.

كما قصفت منزل لعائلة اليازجي في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة مما أدى إلى تدميره و اندلاع حريق في المنزل.

وواصلت طائرات الاحتلال فجر اليوم الخميس استهداف منازل قادة حركة حماس في قطاع غزة. وشنت الطائرات الحربية غارة على منزل القيادي في حركة حماس الدكتور خليل الحية.

وكانت الطائرات استهدفت منازل كل من الدكتور محمود الزهار وباسم نعيم وفتحي حماد وإسماعيل الأشقر وجميلة الشنطي.

يشار إلى أن طيران الاحتلال الحربي أغار فجر أمس، الأربعاء، على أكثر من 30 منزلا في أنحاء متفرقة في القطاع، وخلال أيام العدوان المتواصل دمر مئات المنازل كليا، وآلاف المنازل بشكل جزئي.

 

 

التعليقات