18/07/2014 - 09:09

غزة: اكثر من 30 شهيداً بينهم أطفال

أعلنت مصادر طبية عصر اليوم، عن استشهاد 4 مواطنين في محافظة رفح وبلدة القرارة قرب خان يونس ومخيم النصيرات الجديد في قطاع غزة، نتيجة عمليات قصف إسرائيلية مكثفة طالت تجمعات سكانية في القطاع.

غزة: اكثر من 30 شهيداً بينهم أطفال

أعلنت مصادر طبية عصر اليوم، عن استشهاد 4 مواطنين في محافظة رفح وبلدة القرارة قرب خان يونس ومخيم النصيرات الجديد في قطاع غزة، نتيجة عمليات قصف إسرائيلية مكثفة طالت تجمعات سكانية في القطاع.

فقد عثرت الطواقم الطبية على جثمان الشهيد عبد الله جمال السميري (17 سنة) تحت ركام أحد المنازل التي استهدفها القصف في وقت سابق اليوم، فيما تم انتشال جثماني الشهيدين: حمادة عبد الله محمد البشيتي (21 سنة)، وأحمد حسن صالح الغلبان (23 سنة) من منزل المواطن أحمد الفرا قرب بلدية الفخاري في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بعدما جرى استهداف هذا المنزل بصاروخ اف 16.

كما استشهد المواطن محمود علي درويش (40 سنة) من مخيم النصيرات، وأصيب مواطنان آخران بجروح، وصفت حالة إحداهما بأنها بالغة الخطورة في قصف صاروخي اسرائيلي طال منزلا في مخيم النصيرات الجديد وسط قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية جثماني الشهيدين صالح الزغيبي وعلاء ابو شباب من منطقة المطار شرق رفح، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين سقطوا منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة، قبيل منتصف الليلة الماضية إلى أكثر من 30 شهيداً.

واستشهد، بعد ظهر اليوم، الشاب أحمد عبد البهنساوي في قصف مدفعي إسرائيلي طال القرية البدوية 'أم النصر' في شمال قطاع غزة.

واستشهد، قبل ظهر اليوم الجمعة،  3 أطفال فلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي طال تجمعا للمواطنين في محيط أبراج الندى شمال شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأسماء الشهداء الأطفال في مجزرة أبراج الندى: أحمد اسماعيل أبو مسلم، ولاء اسماعيل أبو مسلم، محمد اسماعيل أبو مسلم.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان على غزة إلى أكثر من 270 شهيدا وإصابة أكثر من ألفين بجروح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن طواقم الإسعاف انتشلت تسع جثث لمواطنين تعرضت منازلهم للقصف في منطقة خانيونس.

ووفقا لتقارير فلسطينية فإن الجيش الإسرائيلي ألقى العشرات من القنابل السامة مع أدى إلى استشهاد مواطنة ونزوح أعداد من المواطنين.

وفي بلدة بيت حانون، شمال القطاع، استشهدت المواطنة آمال خضر إبراهيم دبور (40 عاما) والمواطن إسماعيل يوسف طه قاسم (59 عاما) وأصيب نحو 25 مواطنا اخرين بجراح مختلفة في بيت حانون.

وكان الشقيقان نسيم محمود نصير وكرم محمود نصير من بلدة بيت حانون استشهدا جراء قصف الاحتلال المكثف على البلدة بعد منتصف الليل بقليل.

وشهدت مدينة رفح محاولات توغل إسرائيلية عنيفة وإطلاق غازات سامة ما أدى إلى استشهاد باسم محمد محمود ماضى (22 عاما) و إصابة 11 آخرين شرق رفح، وامتد القصف إلى حي الشجاعية حيث استشهد المواطن راني أبو طويلة وإلى إصابة 12 من افراد عائلته.

وأصيب طفل و3 نساء في استهداف منزل لعائلة الجمال في منطقة الشعف شرق غزة و جراحهم مختلفة.

كما استشهد عمر عيد المهموم (18 عاما) من مدينة رفح إثر القصف المركز على منطقة الشوكة والتي استشهدت فيها المواطنة سلمية سليمان غياض 70 عاما. 

التعليقات