20/07/2014 - 11:22

الشجاعية: مجزرة إسرائيلية وانتشال عشرات الجثث

"استشهد أربعون مواطنا بينهم أطفال ونساء وأصيب 380 آخرين في القصف المدفعي للدبابات الإسرائيلية على منطقة الشجاعية منذ فجر الفجر اليوم الأحد".

الشجاعية: مجزرة إسرائيلية وانتشال عشرات الجثث

غزة اليوم (أ ف ب)

نفذت إسرائيل اليوم مجزرة جديدة تضاف إلى سجلها الدموي، فقد استهدفت المدفعية الإسرائيلية عائلات فلسطينية كانت تفر من القصف المكثف على حي الشجاعية في غزة.

وروى ناجون من المجزرة أن عشرات جثث الضحايا ملقاة في الشوارع، حيث يصعب على سيارات الإسعاف الوصول إلى  المكان بسبب القصف المكثف.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لوكالة فرانس برس: "استشهد أربعون مواطنا بينهم أطفال ونساء وأصيب 380 آخرين في القصف المدفعي للدبابات الإسرائيلية على منطقة الشجاعية منذ فجر الفجر اليوم الأحد".

ونقلت قناة "الجزيرة" عن شهود إن القصف المشدد لم يتوقف عن أحياء غزة وفي مقدمتها الشجاعية والتفاح، موضحا أن الفارين يؤكدون سقوط عشرات الشهداء داخل منازلهم وبالشوارع والطرقات، في حين يحاول آخرون الفرار من القصف الجوي والبري والبحري.

وأضاف أن السكان يؤكدون أنهم يتصلون بسيارات الإسعاف وبالصليب الأحمر لكن لا أحد يستطيع الوصول إلى المنطقة، بينما سبق لقوات الاحتلال أن حذرت بأنها لا تتحمل مسؤولية أي طرف يوجد في مناطق القصف.

وسبق لوزارة الصحة بالقطاع أن أوردت -في حصيلة أولية- أن جثث نحو 33 شهيدا، بينهم أطفال، وصلت إلى مستشفى غزة إلى جانب مئات الجرحى وذلك منذ صباح اليوم فقط.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال 24 ساعة إلى أكثر من 57 شهيدا. ويزيد ضحايا العدوان مع دخوله اليوم الـ14 على 360 شهيدا -بينهم 85 طفلا- وأكثر من 2600 جريح، وذلك دون احتساب عدد الشهداء في المجزرة الجديدة.

إلى ذلك، استشهد مصور تلفزيوني فلسطيني ومسعف إثر قصف من الدبابات الإسرائيلية تعرضت له سيارة إسعاف في حي الشجاعية.

وقال القدرة لوكالة فرانس برس "استشهد المصور التلفزيوني الصحفي خالد حمد، 25 عاما، والمسعف فؤاد جابر بقذائف دبابات الاحتلال التي استهدفت سيارة أسعاف مباشرة اثناء محاولتهما نقل جرحى من حي الشجاعية".

التعليقات