21/07/2014 - 15:42

مجزرة برج الإسراء: 11 شهيدا قضوا على مائدة الإفطار بينهم 5 أطفال وأسرة من 7 افراد..

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت لاحق قطاع غزة أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغ 561 شهيدا، و3550 مصابا، ومعظمهم ارتقوا ارتقوا جراء قصف البيوت.

مجزرة برج الإسراء: 11 شهيدا قضوا على مائدة الإفطار بينهم 5 أطفال وأسرة من 7 افراد..

قطاع غزة اليوم (أ.ف.ب)

 أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي بلغ 561 شهيدا،  و3550 مصابا، ومعظمهم ارتقوا ارتقوا جراء قصف البيوت.

 وأعلنت مصادر طبية ارتقاء الشهيدين فادي العبادلة ومحمد المصري إثر غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في شارع 2 بمدينة خانيونس، فيما اشارات المصادر إلى ارتفاع عدد ضحايا قصف برج الإسراء في غزة إلى 11 بينهم 5 اطفال، و7 من عائلة واحدة،  إضافة إلى العديد من الإصابات. ويرتفع بذلك عدد شهداء اليوم، إلى 95 شهيدا.

 مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ15 على التوالي، تتوالى المجازر بحق المدنيين، وأعلنت مصادر طبية  قبل ذلك استشهاد شخصين في قصف إسرائيلي بالقرب من مسجد الشمعة وسط مدينة غزة.

وقبل نحو ساعة أكد الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت منزلا للمواطن إياد القصاص قرب مفترق الطيران بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية من ابنائه وزوجته.

وقال القدرة إن سيارات الاسعاف نقلت 4 مصابين بجراح مختلفة لمشفى الشفاء.

وتم التعرف على الشهيدة آية ياسر القصاص، الشهيدة عائشة ياسر القصاص، الشهيد نسمة إياد القصاص، الشهيدة لمياء إياد القصاص.

وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد عرفة سلطان عرفات من بلدة بيت لاهيا.

وفي وقت سابق  سقط 4 شهداء في قصف استهدف مستشفى "شهداء الأقصى" في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، وقال كمال خطاب مدير المستشفى إن القذائف سقطت على مبنى العناية المكثفة والجراحة والحضانة والباطني ومبنى الإدارة، وألحقت أضرارا بالغة بالمستشفى والمعدات والمستلزمات الطبية التي تعاني نقصا حادا دون قصف.

وكان قد استشهاد إبراهيم شعبان بكرون (37 عاما) جراء استهداف الاحتلال لمنطقة الشعف شرق مدينة غزة، عند قرابة الثالثة عصرا.

وسقط 3 شهداء في قصف استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وهم: تامر نايف جندية (30 عاما) ورحمة أحمد جندية (50 عاما) ومهران كامل جندية (32 عاما). 

كما ارتفعت حصيلة شهداء منطقة الكرامة إلى 5 شهداء، وهم ياسمين نايف اليازجي، وميار نايف اليازجي، ومجدي اليازجي، وصافيناز اليازجي، وطفل آخر مجهول الهوية.

كما ارتفعت حصيلة شهداء منطقة الزنة بخانيونس إلى 4 وهم إبراهيم أسعد القرا، ونضال علي محمد أبو دقة، ونضال جمعة أبو عاصي، وكرم إبراهيم برهم، ومحمد عبد الكريم المصري ومحمد أبو هداف.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل يعود لعائلة شاهين شمال غزة، كما قصفت الطائرات منزل أبو أنيس مصلح في المغازي وسط القطاع.

وفي مدينة غزة أعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة عن استشهاد محمد سميح الغلبان في قصف استهدف منزلهم شرق مدينة غزة. وأكد القدرة وصول 6 إصابات مختلفة جراء استهداف المنزلهم شرق مدينة غزة.

كما اعلن القدرة عن استشهاد كمال مسعود (21 عاما) وصالح بدوي (31 عاما) من منطقة الزيتون شرق غزة جراء استهدافهم بشكل مباشر.

وقامت طواقم الإسعاف في وقت سابق بانتشال جثة محمود النخالة جراء القصف الذي استهدف منزلهم صباح اليوم في حي الشيخ رضوان.

كما استشهد صباح اليوم الاثنين اليوم الخامس عشر للعدوان رائد عصام داوود (30 عاما) وزكريا مسعود الأشقر (24 عاما) من حي الزيتون.

وفي حي الشجاعية تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال شهيدين من شرق الشجاعية ليرتفع عدد شهداء مجزرة الشجاعية إلى 75 شهيدا. وقال القدرة إن الشهيدين هما الشهيدة فاطمة أبو أمونة (55 عاما) والشهيد أحمد محمد عزام (19 عاما) من مدينة غزة.

وفي شمال قطاع غزة اكد القدرة استشهاد كمال طلال حسن المصري (22 عاما) في بيت حانون.

أما في مدينة خان يونس فقد قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منزلا لعائلة المغربي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس ما أدى إلى استشهاد الشهيدين بلال أبو دقة وعبد الرحمن القرا.

واعلن الدكتور اشرف القدرة عن استشهاد 16 من أبناء من عائلة أبو جامع في قصف منزلهم وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين 13 منهم في خانيونس بينهم عدد من النساء والأطفال وهم : جودت توفيق أحمد أبو جامع 24 عاما، توفيق أحمد أبو جامع 5 أعوام، هيفاء توفيق أحمد أبو جامع 9 أعوام، ياسمين أحمد سلامة أبو جامع 25 عاما، سهيلا بسام أحمد أبو جامع، شاهيناز وليد محمد أبو جامع عام واحد، ريان أبو جامع 9 أعوام، والمسنة فاطمة أبو جامع، وروزان أبو جامع 14 عاما، وشهيدة مجهولة، وشهيدان طفلان مجهولان، وأحمد سلهوب 34 عاما من جيران العائلة. فيما تواصل طواقم الدفاع المدني والإسعاف البحث عن ضحايا جدد.

وكان استشهد 11 من أبناء عائلة صيام في قصف إسرائيلي صباح اليوم لمنزلهم شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن من بين الشهداء ثلاثة أطفال وامرأة وجرى التعرف على 9 منهم، وهم صمود ناصر صيام 26 عاما، محمد محروس سلام صيام 25عاما، بدر نبيل محروس صيام 25عاما، أحمد أيمن محروس صيام 17 عاما، مصطفى نبيل محروس صيام 12 عاما، غيداء نبيل محروس صيام 8 أعوام، شيرين محمد سلام صيام 32 عاما، دلال نبيل محروس صيام 8 شهور، كمال محروس سلامة صيام 27 عاما.

التعليقات