21/07/2014 - 18:37

هنية: غزة قررت إنهاء الحصار مرة واحدة وللأبد

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن قطاع غزة قرر أن يكسر الحصار مؤكدا أن «غزة قررت أن تنهي هذا الحصار مرة واحدة وللابد».

هنية: غزة قررت إنهاء الحصار مرة واحدة وللأبد

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن قطاع غزة قرر أن يكسر الحصار مؤكدا أن  «غزة قررت أن تنهي هذا الحصار مرة واحدة وللابد».

وعدد هنية في خطاب متلفز شروط المقاومة لوقف إطلاق النار:  وقف العدوان، ضمان عدم تكراره، رفع الحصار، وإطلاق سراح المعتقلين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال بعد أحداث الضفة.وتحدث هنية عن الإنجازات التي حققتها المقاومة وقال إنها مصدر فخر للاجيال الفلسطينية وستظل الاجيال تتغنى به، مؤكدا أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال «توصينا بحمل رسالة قوية». وقال هنية إن قطاع غزة عاشت ثماني سنوات من الحصار الظالم في ظل صمت دولي،  وقال إن العالم «أدار ظهره» للظلم الواقع على غزة. مضيفا «شعبنا قرر ان يتخلص من الاحتلال».

وقال إن الحصار دمر كل مناحي الحياة في قطاع غزة، فهنام الكثير من البيوت بدون ماء للشرب، وأراضي لا يمكن استخدامها، ومشكلة كهرباء، وآلاف الخريجين لا يجدون فرص عمل، والصيادون والمزارعون  محاصرون، والعالم لا يحرك ساكنا واليوم لا بد ان يفهم بأن «غزة قررت أن تنهي هذا الحصار، لا يمكن أن نعود للحصار، آن الاوان أن ينتهي مرة واحدة وإلى الأبد». وقال هنية إن المقاومة تسطر ملحمة بطولية،  وقررت كسر هذا العدوان الظالم،  معتبرا أن المقاومة هي من  تحمي الموقف الفلسطيني والثوابت الفلسطينية، وكلمتها هي الأعلى.

 وأضاف: "نحن نشعر وبكل الفخر والاعتزاز أن كلمتنا هي الأعلى وأن إرادتنا هي الأمضى، كيف لا ونحن نرى هذا الشعب العظيم يخرج للشوارع ليهتف للمقاومة، ويوصي المقاومة بالتمسك بمطالبها".

وعن الحملة البرية، قال: "حينما فشل الاحتلال حربه من الجو قرر الحرب البرية. والحرب البرية تعني أن العدو يمعن في إرهابه. وقال هنية إن «غزة مقبرة الغزاة وفيها من يشكل جسر العبور نحو حرية شعبنا وعودته من المنافي والشتات»،

وأشاد هنية بحملات التضامن مع غزة  و«بالتحام أهلنا في الضفة وال48 والشتات». وقال إن غزة تتوق لحياة كريمة عزيزة، أملا أن ن يتزامن عيد الفطر مع عيد النصر.

 

 

 

التعليقات