22/07/2014 - 22:36

شهيدان جزائريان في قطاع غزة

الطفل عبد الله يوسف عبد الجبار دراجي، البالغ من العمر 3 أعوام استشهد مع جدته نجاح سعد الدين دراجي في قصف منزل العائلة الواقع في الجنينة شرق رفح جنوب القطاع

شهيدان جزائريان في قطاع غزة

قالت مصادر فلسطينية إن شهيدين جزائرين سقطا في قطاع غزة قبل أيام، وذلك في أعقاب قصف منزل عائلة جزائرية جنوب قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء أن الطفل عبد الله يوسف عبد الجبار دراجي، البالغ من العمر 3 أعوام، قد استشهد مع جدته نجاح سعد الدين دراجي في قصف منزل العائلة الواقع في الجنينة شرق رفح جنوب القطاع، قبل أيام.

وأصرت العائلة الجزائرية على دفن الشهيدين في أرض غزة، معتبرة أن فلسطين التي عاشوا فيها منذ أكثر من 20 عاما هي وطنهم كما الجزائر.

وقال عبد الله دراجي الجزائري إن قوات الاحتلال قصفت منزل العائلة الواقع في الجنينة شرق رفح ليل الثلاثاء دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد نجله عبد الله وأمه نجاح.

وأعرب والد الطفل يوسف دراجي عن حزنه الشديد على ابنه وأمه، مؤكدا على الصمود على الأرض الفلسطينية حتى تحريرها من الاحتلال.

وقد أصيب في القصف 8 من أفراد العائلة التي بدت متماسكة رغم المصيبة التي حلت بها.

ورغم امتلاك رب الأسرة عبد الجبار الجنسية الجزائرية إلا أنه لم يفكر بالخروج من غزة مع بدء الحرب العدوانية على القطاع، وأصر على البقاء.

يشار إلى أن العائلة كان قد وصل إلى قطاع غزة قبل سنوات طويلة، واستقر جنوب القطاع، وظل محافظا على جنسيته الجزائرية إلى جانب الهوية الفلسطينية.

وأكد عبد الجبار أنه "جزائري الأصل لكن فلسطين تسكنه ولن يغادرها رغم حبه لوطنه الأصلي".

وكان قد أكد سفير الجزائر بالقاهرة نذير العرباوى في تصريحات صحفية له عن تشكيل خلية أزمة لإجلاء العائلات الجزائرية المتواجدة بقطاع غزة، وهي 250 عائلة رغم رفض العديد منهم الخروج.
 

التعليقات