23/07/2014 - 10:40

644 شهيدا منذ بدء العدوان مع سقوط 18 شهيدا اليوم

عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض اليوم يصل إلى 18 شهيدا * بين الشهداء 161 طفلا و 66 سيدة و 35 مسنا * ارتفاع عدد الجرحى إلى أكثر من 4 آلاف جريح *

644 شهيدا منذ بدء العدوان مع سقوط 18 شهيدا اليوم

مع سقوط 18 شهيدا في مناطق مختلفة من قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وبضمنهم جثث الشهداء الذين تم انتشالهم من بين الأنقاض، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء الحرب العدوانية على قطاع غزة إلى 644 شهيدا، بينهم 161 طفلا و 66 سيدة و 35 مسنا، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 4 آلاف جريح:

واستشهد فلسطينيان متأثران بجراحهما، وهم مجاهد مروان سعيد السكافي (20 عاما) من الشجاعية، وعدنان غازي حبيب (23 عاما) من المغراقة.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثث 4 فلسطينيين قضوا في قصف استهدف منازلهم الليلة الماضية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر أنه جرى انتشال جثتي الشهيدين محمد أبو ردية وزوجته شامة شاهين من تحت أنقاض منزلهما في خان يونس، بالإضافة الى انتشال جثتي الشهيدين خليل أبو جامع وحسام القرا .

ونقل عن مصادر محلية في غزة قولها إن عدد الشهداء الذين سقطوا في منطقة خزاعة شرق خان يونس، ارتفع إلى 5 شهداء، بينهم طفلان، وعشرات المصابين في المعارك الدائرة في المنطقة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، إن الشهداء هم: محمد منصور البشيتي (7 أعوام)، والطفلة زينب أبو طير، ووبسام عبد الله أبو طعيمة (23 عاما)، ومحمد نعيم أبو طعيمة (25 عاما)، والقيادي في الجبهة الديمقراطية إسماعيل أبو ظريفة من المنطقة الشرقية لمحافظة خان يونس.

وأشار القدرة إلى وصول عشرات الإصابات، مؤكدا أن قوات الاحتلال تعرقل وصول الإسعافات لتلك المنطقة.

كما استشهد حمزة أبو عنزة (18 عاما) في القصف المستمر على خان يونس، إضافة إلى الشهيد إبراهيم أبو عاصي الذي استشهد متأثرا بجراحه، ووسام النجار في القصف المستمر.

وفي بلدة بيت لاهيا استشهد 4 فلسطينيين في قصفين منفصلين حيث استشهد في الغارة الأولى من ساعات الفجر أسامة بهجت (21 عاما)، ومحمد داود حمودة (23 عاما)، وسقط في الساعة الثامنة شهيدان من منطقة الشيماء من نفس البلدة.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل القيادي في حماس نزار عوض الله للمرة الثانية حيث يقع منزله في مخيم الشاطئ غرب غزة، كما قصفت قوات الاحتلال مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون، وقصف عائلة المصري ببيت لاهيا.

وطال القصف منزل القيادي في الجبهة الديموقراطية زياد جرغون في مدينة رفح.

التعليقات