24/07/2014 - 06:01

124 شهيداً وعشرات الجرحى في قطاع غزة اليوم

أكدت مصادر في غزة سقوط أكثر من 16 شهيدا و200 جريحا في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت مدرسة تابعة للأنروا في بيت حانون* عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 797 شهيدا وقرابة 5155 جريحا.

124 شهيداً وعشرات الجرحى في قطاع غزة اليوم

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد شهداء اليوم الـ 17 للعدوان على غزة، خلال قصف قوات الاحتلال المدفعي والجوي والبحري لمختلف محافظات قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى 124 شهيداً وعشرات الجرحى حتى الساعة 23:00 بتوقيت فلسطين.ما أدى إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 797 شهيدا و5155 جريحاً 

وأوضح في تصريح لوكالة 'وفا' أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة تمثلت بقصف مدرسة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين 'الأونروا' في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 16 شهيدا جميعهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى نحو 200 جريح.

وذكر أن عدد الشهداء ارتفع بعد ظهر اليوم بشكل مضطرد بعد الجريمة المذكورة، وعقب قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين في مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد طفل، ومواطن آخر، وإصابة ثلاثة أطفال آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

وتابع: تسبب قصف احتلالي مدفعي طال مساء اليوم منطقة شمال شرق رفح جنوب قطاع غزة باستشهاد مواطن، وإصابة 3 آخرين بجروح، تم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار.

وأضاف: كما استشهد المواطنان عبد العزيز نور، وثائر عودة شمالي(19 عاما)، وأصيب عدد من المواطنين بجروح متفاوتة خلال قصف مدفعية الاحتلال بعد ظهر اليوم الخميس، لسوق الخضار في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأردف: كما استشهدت المواطنة سناء الأسطل (45 سنة) ونجلها الطفل محمد نبيل الأسطل( 12 سنة) بسقوط قذيفة مدفعية على منزلهما في بلدة القرارة.

وقال: واستشهد مواطن وأصيب اثنان بجروح، أحدهما وصفت حالته بالغة في قصف طال منطقة شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأردف: واستشهد مساء اليوم، 4 مواطنين من بينهم طفلة على الأقل وأصيب 10 آخرون، في قصف إسرائيلي طال مجموعة من المواطنين خلال سيرهم على طريق رفح الغربي الرابط بين محافظتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت طواقم الإسعاف الشهداء والجرحى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، فيما تواصل الطائرات الحربية تحليقها بكثافة في أجواء المحافظة.

كما استشهد  5 مواطنين على الأقل في قصف تجمع للمواطنين في منطقة معن في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأصيب بهذا القصف عدد من المواطنين، وهرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة القصف.

واستشهد الطفل كرم زقوت، في غارة إسرائيلية الليلة، على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى في قطاع غزة، اليوم عن استشهاد الشاب عامر عبد الروؤف العزب(26 سنة)، الذي أصيب في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة دير البلح جنوب قطاع غزة.

كما أعلن مصدر طبي في محافظة خان يونس عن استشهاد شابين من عائلة القرا في قصف أحد المنازل في بلدة القرارة، موضحا أن هناك جريحا ثالثا يعاني من جروح بالغةن الخطورة.

وأعلنت مصادر طبية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ظهر اليوم، عن استشهاد المواطن محمد سليمان عوكل، وإصإبة 14 مواطنا على الأقل في قصف إسرائيلي مدفعي عشوائي طال أكثر من منطقة سكنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت أن القصف الذي طال محيط مسجد أحمد بن حنبل شمال مدينة رفح تسبب باستشهاد المواطن المذكور، وإصابة عدد آخر ممن تواجدوا في المكان.

وأعلن مصدر طبي فلسطيني، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد طفل مريض كان في غرفة العناية المركزة في مستشفى الدرة في حي التفاح شرق غزة وإصابة ثلاثين أخرين جراء قصف مدفعي إسرائيلي لمحيط المستشفى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة: "استشهد الطفل ابراهيم الشيخ عمر (عامان ونصف عام) في غرفة العناية المركزة في مستشفى الشهيد محمد الدرة في حي التفاح شرق غزة واصيب 30 آخرون بجروح مختلفة جراء استهداف" محيط المستشفى.

وافاد شهود عيان ان عددا من الجرحى كانوا داخل المستشفى.

واستشهد خمسة مواطنين في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على تجمع للمواطنين بمنطقة معن في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وسقط اربعة شهداء في قصف تجمع للمواطنين قرب سوق السيارات شرق خانيونس. كما اصيب تسعة مواطنين في قصف منزل عائلة الرملاوي في مخيم جباليا شمال القطاع. وأعلنت مصادر طبية استشهاد المسن جمعة السويركي نتيجة استهدافه من طائرة استطلاع قرب وادي غزة.

ويرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم إلى 97، ومنذ بداية العدوان إلى 797 شهيدا وقرابة 4800 جريحا.
 

واستشهد مساء اليوم 7 مواطنين في غارتين شنهما طيران الاحتلال على بلدة القرارة في منطقة خان يونس.

 

و أكدت مصادر في غزة سقوط 16 شهيدا، وأكثر من 200 جريحا في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت مدرسة تابعة لوكالة الغوث تؤوي نازحين في بيت حانون شمال القطاع و3 مستشفيات تستقبل عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف.

وأكد أكد الناطق باسم الصحة الفلسطينية، ناصر القدرة،أن 3  مستشفيات في شمال غزة ومجمع الشفاء الطبي يستقبلون الان عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف مدرسة ببيت حانون.

وفي وقت سابق أعلنت الصحة الفلسطينية أن شهداء شهداء اليوم الثامن عشر من العدوان بلغت 51 شهيدا(بدون المجزرة الأخيرة التي لم يتضح العدد النهائي للشهداء)، مشيرا إلى أن  عدد الشهداء منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة ارتفع إلى 746 شهيدا، وما يزيد عن 4640 مصابين

وأكدت الصحة استشهاد الطفل أمير عادل صيام (9 أعوام) جراء استهداف مجموعة من الاطفال بمدينة رفح، والمواطن عبد العزيز نور الدين نور (21 عاما) جراء استهداف سوق الشجاعية.

كما أكد وصول جثامين 4 شهداء من المنطقة الشرقية بمحافظة خانيونس. الشهداء هم: اسماعيل حسن أبو رجيلة( 57 عاما)، نافذ سليمان قديح( 45 عاما)، بدر حاتم قديح( 13 عاما)، حنفي محمود أبو يوسف( 42 عاما)

وفي وقت سابق أكد القدرة وصول جثامين شهيدين من منطقة خزاعة، وهما محمد ابراهيم ابو دقة(42 عاما)، وأكرم ابراهيم ابو دقة(50 عاما)".

وكان أهالي بلدة خزاعة في خان يونس، وجهوا  فجر الخميس، نداء استغاثة لإنقاذ الجرحى وانتشال جثامين الشهداء من تحت أنقاض المنازل التي تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي مكثف. ويذكر أن مدفعية الاحتلال دكت بلدة خزاعة بمئات القنابل، حيث تحدثت وسائل إعلام محلية عن وصول 6 شهداء  وهم"محمد أحمد النجار خزاعة، أنور أحمد النجار خزاعة، أنور أحمد أبو دقة، موسى أبو دقة، عدلى خليل أبو دقة، محمد أبراهيم أبو دقة"، إضافة لعشرات المصابين.

وبالتزامن مع الإعلان عن هذه المجزرة أعلن د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن حصيلة العدوان حتى اللحظة 725 شهيدا و 4590 جريحا، 30 شهيدا منذ بداية اليوم الثامن عشر من العدوان. ولم يتضح إذا كان هذا العدد يتضمن ايضا شهداء مجزرة خزاعة.

وقبل ذاك أعلن عن استشهاد  3 مواطنين جراء استهداف دراجة نارية في شارع الشوافين بعبسان الكبيرة بخان يونس جنوب القطاع.

وقد بدأ الاحتلال اليوم الثامن عشر في حربه التي يشنها على غزة بمجزرتين جديدتين فجر الخميس، خلّفت 14 شهيدًا، حيث قصف منزلي عائلة العجرمي في شمال غزة والأسطل في مدينة خانيونس على رؤوس ساكنيه الآمنين.

وأفادت مصادر في غزة أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزل لعائلة العجرمي في مخيم جباليا ليرتقي أربعة شهداء من عائلة أبو عيطة –البيت المجاور للمنزل المستهدف-.

وذكر أسماء الشهداء وهم: الطفل أدهم أبو عيطة (7 سنوات)، وإبراهيم عبد الله أبو عيطة (65 عاما)، وأحمد ابراهيم عبد الله ابو عيطة (30 عاما)، وجميلة كريم أبو عيطة (45عاما)، فضلًا عن إصابة أكثر من 20 آخرين.

وفي خانيونس استهدفت طائرات الاحتلال منزل يعود لعائلة الأسطل في منطقة المواصي بئر 7 غرب المدينة، ليرتقي عشرة شهداء من العائلة، وهم: محمود  اسماعيل الأسطل، وأحمد اسماعيل الاسطل، واسماعيل الأسطل، ومحمد صالح محمد الأسطل، ومحمد عمران الأسطل، وملك أمين الأسطل، وميلاد عمران الأسطل، وأمين ثائر الأسطل، وثائر عمران الأسطل، وندى ثائر الأسطل، اضافة لعشرة اصابات.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في قصفه على قطاع غزة في مختلف المحافظات بالطيران الحربي والمدفعيات لليوم الثامن عشر على التوالي.

 

التعليقات