28/07/2014 - 20:58

غزة: 20 شهيداً ليل الثلاثاء بينهم 6 أطفال على الأقل

استشهد 20 فلسطينيًا على الأقل في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء في قصف إسرائيلي لمواقع مختلفة في قطاع غزة.

غزة: 20 شهيداً  ليل الثلاثاء بينهم 6 أطفال على الأقل

استشهد 20 فلسطينيًا على الأقل في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء في غارات مكثفة وقصف إسرائيلي لمواقع مختلفة في قطاع غزة.

فقد استشهدت امرأة واصيب سبعة آخرين بجروح في قصف إسرائيلي استهدف فجر الثلاثاء منزلا في خان يونس في جنوب قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع. واعلن الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة أن "السيدة سهام النجار البالغة من العمر 42 عاما استشهدت، وأصيب 7 مواطنين آخرين إثر القصف العدواني في خان يونس، ونقل جثمان الشهيدة والمصابون إلى مستشفى ناصر بخان يونس للعلاج".

وفي وقت سابق، استشهد 9 بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف ليل الاثنين - الثلاثاء منزلا في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. وقال القدرة لوكالة فرانس برس إن "6 شهداء، بينهم 3 أطفال وسيدتان، ارتقوا إثر قصف عدواني من الدبابات على منزل في مخيم البريج".

في موازاة ذلك، استشهد 8، بينهم طفل وخمس نساء، في غارة اسرائيلية استهدفت ليل الاثنين - الثلاثاء منزلا في رفح جنوب قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في غزة. وقال القدرة: "استشهد سبعة مواطنين مدنيين بينهم طفل وخمس نساء في مجزرة صهيونية إثر قصف من الطائرات الحربية على منزل لعائلة أبو زيد في رفح".  والشهداء هم: أحمد عبد الله ابو زيد، وداد أحمد أبو زيد، شمة وائل أبو زيد، مريم مرزوق أبو زيد، فلسطين محمد أبو زيد، عبد الله نضال أبو زيد، بيسان زياد أبو زيد.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد الطفلة ريهام أبو ماشي بعد قصف منزل لعائلة أبو شريف في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

كما أعلن عن استشهاد الطفلة دنيا نادر الأغا (13 عامًا) متأثرة بجراحها في المستشفى الأوروبي. وأكدت المصادر انتشال شهيدة طفلة مجهولة الهوية في استهداف منزل عائلة الفار بالمحافظة الوسطى.

وارتفع عدد الشهداء في اليوم 23 للعدوان إلى أكثر من ألف ومئة شهيد ونحو 6500 جريح.

أول أيام العيد: 35 شهيداً بينهم 11 طفلاً

أكدت الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الذين سقطوا في أول ايام عيد الفطر وعدد الشهداء الذين قضوا متاثرين بجراحهم في اليوم الثاني والعشرين للعدوان الإسرائيلي بلغ 35 شهيدا، كما تم انتشال جثامين 12 شهيدا من تحت أنقاض الهدم،  وبلغ عدد المصابين 220 جريحا.

وذكرت مصادر طبية أن 3 شهداء سقطوا وأصيب  اثنان باستهداف منزل عائلة الأغا بالقرب من الجامعة الإسلامية شرق خانيونس. وقبل ذلك اعلنت مصادر طبية استشهاد رامي خالد الرقب وناجي أحمد الرقب في استهداف تجمع للمواطنين في بني سهيلا بخانيونس، كما أعلنت عن استشهاد مصطفى العبادلة وشادي فروانة ومحمود القصاص في استهدافات متفرقة بخانيونس.  وفي وقت سابق قالت مصادر طبية  إن شهيدين سقطا وأصيب 10 آخرون في قصف مدفعي إسرائليي استهدف منزلا شمال قطاع غزة.

فقد استشهد مساء اليوم 10 أطفال على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف أطفالا يلعبون في محيط متنزه شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، احتفالا بالعيد.

وذكر مصدر طبي أن الشهداء والجرحى تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وأن غالبية المصابين يعانون من بتر بالأطراف، وأن 7 منهم توصف حالتهم ببالغة الخطورة.

وسبق ذلك أن استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي أكبر مستشفيات قطاع غزة الكائن غرب مدينة غزة، ما تسبب بإصابة 5 مواطنين على الأقل بجروح متفاوتة.

كما تمكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني اليوم الاثنين، من انتشال جثامين 12 شهيدا من تحت ركام المنازل المدمرة في بلدة خزاعة شرق خان يونس، ونقلتها إلى مستشفى غزة الأوروبي بالمحافظة.

كما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني مساء اليوم جثامين 3 شهداء متحللة في منطقة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

كما استشهد قبل ظهر اليوم الطفل سميح جبريل جنيد(4 سنوات) خلال قصف قوات الاحتلال المدفعي الذي طال منطقة أبو صفية وقرب مقبرة الشهداء شرق جباليا، وأطراف عزبة عبد ربة في شمال قطاع غزة. ونقلت طواقم الإسعاف الشهيد إلى مستشفى كمال عدوان، واستشهد نتيجة إصابته بشظية بالصدر.

وسبق ذلك استشهاد الشاب محمد أبو لوز في قصف إسرائيلي مدفعي طال المناطق السكنية في منطقة شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

كما أعلن مصدر طبي في المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم، عن استشهاد مواطنة متأثرة بجروحها.

وذكر المصدر أن الشهيد كانت تعاني من جروح بالغة أصيبت في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بني سهيلا شرق خان يونس قبل بضعة أيام.

كما أعلن مصدر طبي في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ظهر اليوم الاثنين، عن استشهاد الشاب إبراهيم قشطة متأثرا بجروحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي طال المدينة قبل أربعة أيام.

وأعلن قبل ذلك عن استشهاد المواطن عماد البردويل (45 عاما) في غزة، وطفل من خان يونس متأثرين بجروح أصيبا بهما في قصف إسرائيلي قبل أيام.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية جديدة شنها الطيران الحربي شمال شرق مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية، مساء اليوم الاثنين، جثامين أربعة شهداء من المنطقة الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأفاد مراسلنا، إلى أنه تم نقل الجثامين إلى مجمع الشفاء الطبي.

كما استشهد أربعة مواطنين على الأقل وأصيب العشرات بجروح بعضها بالغة الخطورة في غارات جوية وقصف مدفعي همجي ووحشي غير مسبوق يشنه الاحتلال على بلدتي بيت لاهيا وجباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد مواطنان وأصيب نحو 20 آخرون في بجروح بعضها بالغة الخطورة في غارات جوية وقصف مدفعي همجي ووحشي متواصل يشنه الاحتلال على بلدات شمال قطاع غزة.

 وتركز  القصف على بلدات بيت لاهيا وبيت حانون ومخيم جباليا، وأنه يجرى نقل المصابين وسط حالة من الخوف والتوتر والغضب إلى المستشفيات.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب 20 آخرون بجروح بعضها وصفت بالحرجة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على بلدات وسط وجنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر بجروح بعضها وصفت بالخطيرة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

التعليقات