29/07/2014 - 08:56

32 شهيدا منذ فجر الثلاثاء غالبيتهم من النساء والأطفال

بين الشهداء 7 من أبناء عائلة أبو زيد في استهداف منزل مؤلف من 3 طوابق في في مدينة رفح دون سابق إنذار

32 شهيدا منذ فجر الثلاثاء غالبيتهم من النساء والأطفال

مع تواصل القصف العنيف من قبل الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ فجر اليوم، الثلاثاء، إلى 32 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء. وبالنتيجة فقد ارتفع عدد الشهداء منذ بدء الحرب العدوانية على القطاع إلى نحو 1130 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 6500 جريح.

وقالت مصادر فلسطينية إن مخيم البريج تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيا، بينهم 3 أطفال وسيدتان، وإصابة 15 شخصا.

واستشهد 5 فلسطينيين من عائلة ضهير في قصف استهدف منزلهم في رفح، من بينهم طفلة ومسنة.

كما استشهد ثلاثة آخرون من عائلة النجار في قصف منازلهم في منطقة معن بخانيونس.

واستشهد 3 فلسطينيين، وأصيب 5 آخرين بجراح مختلفة في قصف منزل رئيس بلدية البريج شرق البريج.

كما استشهدت السيدة سهام النجار (42 عاما)، وأصيب 7 آخرين جراء قصف منزل عائلة النجار في خان يونس، واستشهدت المسنة سهيلة عبد القادر الجعل (70عاما) من حي الصبرة جنوب غزة، ووصلت أشلاء لمجمع الشفاء الطبي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، استشهاد دنيا نادر الآغا (13 عاما) في المستشفى الأوروبي متأثرة بجراحها التي أصيبت بها الليلة الماضية في خانيونس.

واستشهد 7 فلسطينيين فجر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو زيد في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على منزل من ثلاثة طوابق يعود لعائلة أبو زيد دون سابق إنذار موقعة 7 شهداء وعشرات الإصابات بينهم أطفال ونساء.

وعلم أن الشهداء هم: أحمد عبد الله حسن أبو زيد، وداد أحمد سلامة أبو زيد، شمّا وائل أبو زيد، مريم مرزوق أبو زيد، فلسطين محمد ابو زيد، الطفل عبد الله نضال أبو زيد، بيسان إياد ابو زيد.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان طفلة شهيدة مجهولة الهوية في استهداف منزل عائلة الفار بالوسطى.

التعليقات