01/08/2014 - 07:58

1458 شهيدا في قطاع غزة: 16 شهيدا بعد منتصف الليل

مع استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة حتى الساعة الأخيرة من إعلان الأمم المتحدة وقف إطلاق النار مدة 72 ساعة، أدت عمليات القصف الاخيرة إلى استشهاد 16 فلسطينيا بعد منتصف الليل الفائت، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 1458 شهيدا، ونحو 9 آلاف جريح

1458 شهيدا في قطاع غزة: 16 شهيدا بعد منتصف الليل

مع استمرار القصف الإسرائيلي لقطاع غزة حتى الساعة الأخيرة من إعلان الأمم المتحدة وقف إطلاق النار مدة 72 ساعة، أدت عمليات القصف الاخيرة إلى استشهاد 16 فلسطينيا بعد منتصف الليل الفائت، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 1458 شهيدا، ونحو 9 آلاف جريح.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن 6 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 15 اخرين في القصف المدفعي المستمر على شرق خانيونس فجر اليوم. وعلم أن الشهداء هم: عبدالله عوض البريم، محمد سليمان البريم، ميسون رأفت البريم، رائد عبداللطيف القرا، سامي سليمان المدني وحسام سليمان المدني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، إن 9 فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا، وأصيب عشرة آخرون في قصف استهدف منزل عائلة الفرا بخانيونس. والشهداء هم: عبد المالك عبد السلام الفرا (54 عاما)، ونجله وأسامة عبد المالك الفرا (34 عاما)، وعماد عبد الحافظ الفرا (28 عاما)، وعواطف عز الدين الفرا (29 عاما)، ومحمد محمود الفرا (12 عاما)، ولجين باسم الفرا (4 أعوام)، ويارا عبدالسلام الفرا (8 أعوام)، وندين محمود الفرا، وفي وقت لاحق أعلنت مصادر طبية استشهاد عبد الرحمن الفرا (8 أعوام) متأثرا بجراحه.


وأعلنت مصادر طبية استشهاد المسن سميح كمال أبو الخير (63 عاما)، و5 إصابات في قصف إسرائيلي في مدينة خانيونس.

وأصيب 15 فلسطينيا في قصف على حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما استمرت المدفعية الاسرائيلية في قصف شرق حي الشجاعية ومخيم جباليا وشرق خانيونس وسقطت عدة قذائف في شارع النفق وسط مدينة غزة.

ودمر طيران الاحتلال منزل الشهيد محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في جباليا، كما أصيب مواطن في قصف منزل لعائلة كتكت في الفالوجة في جباليا، إضافة إلى إصابة 3 مواطنين بقصف دراجة نارية (تكتك) بحي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.
 

التعليقات