04/08/2014 - 18:48

استشهاد طفلين وممرضة في تجدد القصف الإسرائيلي على غزة

انتشال جثامين 32 شهيدا وسقوط 21 شهيدا * عدد الشهداء يصل إلى 1865 شهيدا بينما وصل عدد الجرحى إلى 9470

استشهاد طفلين وممرضة في تجدد القصف الإسرائيلي على غزة

ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم، الاثنين، إلى 21 شهيدا، في حين جرى انتشال جثث 32 شهيدا. ويرتفع بذلك عدد الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة خلال الحرب العدوانية إلى 1868 شهيدا.

وواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته الجوية، وشن سلسلة غارات على مدنية رفح أسفرت عن استشهاد طفلين وسيدة، وإصابة آخرين.

وعلم أن غارة إسرائيلية استهدف منزلا يعود لعائلة عويضة في حي البرازيل برفح، أسفرت عن استشهاد الطفلين محمد أمجد عويضة (12 عاما)، وأمل أمجد عويضة (5 أعوام)، وإصابة عدد آخر كانوا يلهون فوق سطح منزلهم.

كما قصفت الطائرات منزل عائلة ضهير شرق رفح أسفرت الغارة عن استشهاد كرم محروس ظهير (24 عاما)، وهي ممرضة من أفراد الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي وأصيب 11 اخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم شرق رفح.

وكان قد قال الناطق بلسان وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، في وقت سابق، اليوم، وصل إلى 50 شهيدا، من بينهم 32 شهيدا تم انتشالهم من كافة مناطق قطاع غزة، بالإضافة إلى 18 شهيدا سقطوا جراء القصف الإسرائيلي.

وكان قد تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مساء اليوم.

وجرى انتشال جثتي الشهيدين إبراهيم المشهراوي (30 عاما)، وابتسام البكري (38 عاما) من تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي على غزة.
وانتشلت الطواقم الطبية جثث 3 شهداء من حي الشجاعية، وهم محمد صالح شمالي (60 عاما)، محمد فوزي بهار (22 عاما)، ومحمد حسني سكر (20 عاما).

كما انتشلت الطواقم الطبية جثث 3 شهداء من محافظة شمال قطاع غزة عثر على جثثهم متحللة بسبب استشهادهم منذ عدة أيام، والشهداء هم: عبد الله مبارك، وليد داربية ، وعمرو محجز .

وأعلنت مصادر طبية استشهاد محمود زكي اللحام (25 عاما) وأحمد عبد الحليم محمد الأسطل (26 عاما) في قصف استهدفهما في خانيونس، ووصولهما إلى مستشفى ناصر الطبي في خانيونس.

كما أعلنت المصادر وصول جثمان شهيد لمستشفى ناصر الطبي مجهول الهوية بعد العثور على جثته تحت الأنقاض.

وكان القدرة قد أعلن، في وقت سابق، انتشال جثث 8 شهداء، وتم التعرف على الشهداء الخمسة الذين وصلوا إلى المستشفى الإماراتي بعد انتشالهم من المناطق الشرقية في رفح وهم: ساهر طلال أبو محسن (23 عاما)، وأسيل صالح حسين أبو محسن (18 عاما)، ابتسام حماد المهموم (18 عاما)، هبة مصطفى المهموم (7 أعوام)، وعبادة مصطفى المهموم (3 أعوام).

كما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثة شهيد مسن من عائلة شمالي شرق الشجاعية.

وأعلنت مصادر طبية انتشال جثة الشهيد عبد الله أبو قعيد (50 عامًا) من تلة أبو صفية شرق جباليا شمال القطاع.

التعليقات