04/08/2014 - 05:06

رغم وقف إطلاق النار: 30 شهيدا وعشرات المصابين في قطاع غزة منذ فجر اليوم

استشهاد الطفلة أسيل محمد البكري(8 أعوام) * 6 شهداء في حي الشيخ رضوان* استشهاد قائد سرايا القدس في شمال القطاع* ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 1815 شهيدا وقرابة 9400 جريحا

رغم  وقف إطلاق النار:  30 شهيدا وعشرات المصابين في قطاع غزة منذ فجر اليوم

 رغم إعلانها عن وقف إطلاق نار لمدة سبع ساعات، واصلت إسرائيل قصفها لقطاع غزة، وارتفع عدد الشهداء  نتذ فجر اليوم إلى 30 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء وعائلات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة قبل قليل عن وصول شهيدين الى مستشفي ناصر الطبي وهم محمود زكي اللحام (25 عاما) وأحمد عبدالحليم محمد الأسطل (26 عاما). وقبل ذلك  جثمان الشهيد عبدلله موسى حسين مبارك 50 سنة شمال القطاع.

وفي وقت سابق استشهد المواطن فادي عبد الكريم ماضي (26 عاما)، إثر إطلاق طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا بشكل مباشر نحوه في منطقة مصبح شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. كم استشهد مواطن آخر متأثرا بجروح أصيب بها، إثر الغارة الأخيرة على شرق رفح.

وبعد دقائق من سريان الهدنة قصف جيش الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ لعائلة حمودة البكري ومنازل محيطة به، حيث أدى القصف إلى استشهاد طفلة وإصابة نحو 30 آخرون، وبهذا تكون التهدئة التي أعلنتها إسرائيل قد بدأت بالاختراق.

وأعلنت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي ظهر اليوم الاثنين، استشهاد طفلة ثانية من عائلة البكري متأثرة بجروح كانت أصيبت بها صباح اليوم إثر قصف منزل عائلتها من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

كما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس، حيث استشهد مواطنان وأصيب آخر بقصف استهدف مجموعة من المواطنين.

وفي ساعات الفجر الأولى، استشهد ستة مواطنين بينهم شقيقان، في قصف للطائرات الحربية الإسرائيلية لمجموعات من المواطنين في محيط البركة بمنطقة الزرقاء، وفي الشارع الأول في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

 

 

التعليقات