04/08/2014 - 12:48

ليبرمان يقترح تسليم إدارة قطاع غزة للأمم المتحدة

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى تسليم إدارة شؤون قطاع غزة للامم المتحدة وفرض عليها سلطة انتدب. وقال ليبرمان في كلمة ألقاها في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: ""كلهم يسألون ماذا سيحصل غداة الحملة العسكرية؟ فلنفرض أن إسرائيل ستخضع حماس. هناك عدة إجابات: بالتأكيد ينبغي التفكير بإخضاع قطاع غزة لانتداب دولي من جانب الأمم المتحدة في غزة". مضيفا: "الانتداب البريطاني ليس تاريخا لإسرائيل فحسب. الأمم المتحدة فرضت انتدابا في تيمور الشرقية وكوسوفو. ورأينا أنه يعمل بشكل جيد. يجب التفكير في منح التفويض للامم المتحدة في إدارة غزة والسيطرة عليها، أنا لا استبعد ذلك". وتابع: "هذا يتطلب اتفاقا بيننا وبين السلطة الفلسطينية. لا يتطلب الأمر موقفا من الأمم المتحدة بل من الطرفين ذوي الشأن، إسرائيل والسلطة الفلسطينية".

ليبرمان يقترح تسليم إدارة قطاع غزة للأمم المتحدة

 دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى تسليم إدارة شؤون قطاع غزة للأمم المتحدة وفرض عليها سلطة انتداب.

وقال ليبرمان  في كلمة ألقاها في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: "كلهم يسألون ماذا سيحصل غداة الحملة العسكرية؟ فلنفرض أن إسرائيل ستخضع حماس. هناك عدة إجابات: بالتأكيد ينبغي التفكير بإخضاع قطاع غزة لانتداب دولي من جانب الأمم المتحدة ".

مضيفا: "الانتداب البريطاني ليس تاريخا لإسرائيل فحسب. الأمم المتحدة فرضت انتدابا في تيمور الشرقية وكوسوفو، ورأينا أنه يعمل بشكل جيد. يجب التفكير في منح التفويض للامم المتحدة  في إدارة غزة والسيطرة عليها، أنا لا استبعد ذلك".

وتابع: "هذا يتطلب اتفاقا بيننا وبين السلطة الفلسطينية. لا  يتطلب الأمر موقفا من الأمم المتحدة بل من الطرفين ذوي الشأن، إسرائيل والسلطة الفلسطينية".

 

التعليقات