05/08/2014 - 22:13

الولايات المتحدة تعارض توجه السلطة الفلسطينية إلى الجنائية الدولية

قالت الناطقة بلسان الخارجية الأميركية، جين ساكي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعارض ما أسمته "عمليات من جانب واحد"، وذلك في تعليقها على إمكانية أن تتوجه السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية في هاغ ضد إسرائيل

الولايات المتحدة تعارض توجه السلطة الفلسطينية إلى الجنائية الدولية

قالت الناطقة بلسان الخارجية الأميركية، جين ساكي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعارض ما أسمته "عمليات من جانب واحد"، وذلك في تعليقها على إمكانية أن تتوجه السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية في هاغ ضد إسرائيل.

وقالت ساكي إنها ليست المرة الأولى التي يطرح فيها هذا الموضوع. وبحسبها لا يزال هناك المتسع من الوقت لفحص حقيقة ما حصل، ولكن التركيز الآن يجب أن يكون على تثبيت وقف إطلاق النار.

يذكر في هذا السياق أن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أكد مجددا في لاهاي على الرغبة الفلسطينية في ملاحقة مسؤولين إسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية.

والتقى المالكي المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، الغامبية فاتو بنسودا، للبحث في شروط حصول السلطة الفلسطينية على وضع دولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بغية فتح تحقيق حول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
 

التعليقات