13/08/2014 - 20:36

الوفد الإسرائيل يغادر القاهرة والأحمد يقول إن مفاوضات اليوم انتهت

مصادر في الوفد الفلسطيني تقول هذا المساء إنه ليس هناك اتفاق حتى الآن والجهود ستتواصل إلى اللحظة الأخيرة* اسرائيل توافق على تمديد التهدئة 72 ساعة اخرى

الوفد الإسرائيل يغادر القاهرة والأحمد يقول إن مفاوضات اليوم انتهت

غزيون في مقر لتوزيع المؤن

ذكرت تقارير مساء اليوم الأربعاء، أن الوفد الإسرائيلي إلى محادثات القاهرة حول التهدئة في قطاع غزة، غادر مصر عائدا إلى إسرائيل، فيما صرح رئيس الوفد الفلسطيني، عزام الأحمد، إن مفاوضات اليوم انتهت. ويأتي ذلك قبل ساعات قليلة من انتهاء مدة التهدئة بحلول منتصف الليل.

وأفادت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم، بأن الوفد الإسرائيلي غادر القاهرة عائدا إلى إسرائيل، وذلك وسط تعتيم مطلق حول مضمون المفاوضات وما تم التوصل إليه من تفاهمات أو خلافات.

واعلن مسؤول اسرائيلي في وقت لاحق من مساء اليوم ان اسرائيل مستعدة لتمديد التهدئة لمدة 72 ساعة اخرى في قطاع غزة بعيد انتهائها.

وقال المسؤول مشترطا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "وافقت اسرائيل على مقترح مصري لتمديد التهدئة 72 ساعة" بعد وقت قصير من عودة الوفد الاسرائيلي المفاوض من القاهرة عقب ثلاثة ايام من المحادثات المكثفة للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار.

من جهة ثانية نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الأحمد قوله إن مفاوضات اليوم قد انتهت لكنه رفض الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر في الوفد الفلسطيني قولها هذا المساء إنه ليس هناك اتفاق حتى الآن والجهود ستتواصل إلى اللحظة الأخيرة.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم البيت الأبيض قوله إن الرئيس باراك أوباما تحدث هاتفيا اليوم الأربعاء مع رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وفي موازاة المفاوضات بين الوفد الفلسطيني الموحد وإسرائيل بوساطة مصر في القاهرة، أخذ الجيش الإسرائيلي، منذ عصر اليوم، يحشد قوات حول قطاع غزة ويستعد لاستدعاء عدد كبير من جنود الاحتياط تمهيدا لاحتمال انهيار التهدئة التي استمرت 72 ساعة وتنتهي عند منتصف الليلة المقبلة.
 

التعليقات