19/08/2014 - 18:45

إصابة طفلين في غارة على غزة واعتراض قذيفتين فوق نتيفوت

"طفلان في السادسة والتاسعة أصيبا بجروح متوسطة في القصف الإسرائيلي على منطقة المطار شرق رفح".

 إصابة طفلين في غارة على غزة واعتراض قذيفتين فوق نتيفوت
أصيب طفلان فلسطينيان بجروح في واحدة من عدة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية، بعد عصر اليوم الثلاثاء، على قطاع غزة، فيما أعلنت مصادر إسرائيلية إعتراض “القبة الحديدية” قذيفتين مساء اليوم فوق بلدة نتيفوت في الجنوب. وهذه المرة الثانية التي تطلق فيها قذائف من غزة خلال اليوم.
 
وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن "طفلين في السادسة والتاسعة أصيبا بجروح متوسطة في القصف الإسرائيلي على منطقة المطار شرق رفح".
 
وقال أحد شهود في قطاع غزة إن "طائرات إف 16 الإسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل على أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة".
 
كما أكد شهود أن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارة جوية استهدفت أرضا خالية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وغارتين أخريين على مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع.
 
كما شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية أيضا غارة على حي الزيتون شرق مدينة غزة.
 
وأعلن مسؤول إسرائيلي حكومي إن اسرائيل أمرت وفدها المفاوض في القاهرة بالعودة إلى اسرائيل.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صحافي استهداف مواقع “إرهابية" في قطاع غزة.
 
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أمر الجيش بالرد بعد سقوط ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة على منطقة بئر السبع خلال التهدئة، بحسب ما أعلن مسؤول حكومي.
 
وقال المسؤول إن نتانياهو “أمر الجيش بشن هجمات علىأاهداف إرهابية في غزة” ردا على اطلاق الصواريخ.
 
من جانبه قال سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة حماس في غزة لفرانس برس: "ليس لدينا في حماس أي معلومات حول إطلاق صواريخ من غزة". كما اعتبر أن هذه "الغارات الإسرائيلية تهدف إلى إجهاض مفاوضات القاهرة".
 

التعليقات