19/08/2014 - 23:12

3 شهداء بينهم طفلة وامرأة قصف منزل في مدينة غزة

القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية تقول إنه ربما استهدفت شخصية بارزة في قصف منزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة * إصابة العشرات في تجدد القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة * استشهاد شاب متأثرا بجروح أصيب بها قبل شهرين * حماس: المقاومة تدرس كل الخيارات في ضوء التطورات ومجريات الأمور والوقائع على الأرض

3 شهداء بينهم طفلة وامرأة قصف منزل في مدينة غزة

تجدد القصف على غزة ( ا ف ب)

قالت مصادر فلسطينية إن 3 شهداء، سيدة وطفلة في الثالثة من العمر، قد استشهدوا، وأصيب العشرات من الفلسطينيين في تجدد القصف الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الطفلة والسيدة استشهدتا إثر قصف إسرائيلي على منزل لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. وأصيب في القصف 43 آخرين.

ودعت المصادر الطبية طواقم الدفاع المدني للتوجه للمنزل حيث تشير المعلومات إلى وجود أحياء تحت أنقاض البيت المكون من ثلاث طبقات، والذي قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي بخمسة صواريخ.

كما أصيب العشرات من الفلسطينيين في قصف استهدف تجمعا للمواطنين قرب مسجد الروضة في حي الشيخ رضوان نفسه.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إنه ربما يكون قد استهدفت شخصية بارزة في قصف حي الشيخ رضوان. وكانت حركة حماس قد أعلنت أن القصف الصاروخي جاء ردا على استهداف المنزل المذكور.

ونفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية نحو ثلاثين غارة على الأقل مساء اليوم، بينها غارة استهدفت سيارة إسعاف في منطقة حجر الديك شمال مخيم البريج، ما أدى إلى إصابة طاقمها بجراح.

وكان 8 فلسطينيين أصيبوا عصر اليوم في سلسلة من الغارات في رفح وبيت لاهيا.

وعلى صلة، أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد عمر جرغون (27 عاما) متأثراً بجراح أصيب قبل نحو أسبوعين

وعلى صلة أيضا، قال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إنه بعد تعمد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، إفشال مفاوضات القاهرة، فإن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تتدارس كل الخيارات في ضوء تطورات الأوضاع ومجريات الأمور والوقائع على الأرض.

وفي السياق ذاته، قالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، في وقت سابق، إن نحو 20 صاروخا قد أطلقت باتجاه إسرائيل في مناطق مختلفة. وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد تم اعتراض عدد منها، في حين سقط بعضها في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار، باستثناء حالات الهلع.

وجاء في نبأ لاحق، أنه تم إطلاق نحو 50 صاروخا من قطاع غزة باتجاه عدة مناطق، من بينها منطقة القدس، وذلك ردا على استهداف منزل يعود لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

التعليقات