19/08/2014 - 11:32

البطش: مفاوضات القاهرة قد تنهار في أي لحظة

وأضاف: "أي تمديد لوقف إطلاق النار دون تحقيق مطالب شعبنا سيزيد من معاناته وبقائه في العراء"

البطش: مفاوضات القاهرة قد تنهار في أي لحظة

قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي، خالد البطش، اليوم الثلاثاء، إن المفاوضات في القاهرة قد تنهار في أي لحظة، لان إسرائيل تسعى لإفشالها وزعزعة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والمصري، على ضوء تعنتها وعدم الاستجابة للمطالب الفلسطينية.

وأضاف البطش في بيان، تلقى موقع "عرب48" نسخة منه، أنه جرى تمديد المفاوضات يوما إضافيا "لإفساح المجال من أجل إنجاح الدور المصري، وحرصا من الوفد الفلسطيني على أبناء شعبنا في قطاع غزة، ونأمل نجاح الجهود المصرية وتحقيق مطالب شعبنا".

من جهتها أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الليلة، أن "أي تمديد لوقف إطلاق النار دون تحقيق مطالب شعبنا سيزيد من معاناته، وهو تمديد لبقاء شعبنا في العراء واستمرار معاناته".

وحمّل البطش حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن عدم التوصل للاتفاق وتداعيات ذلك، وشدد على أنه "مصرون على تحقيق مطالب شعبنا بما يليق بما قدمه شعبنا من تضحيات في القطاع".

وأوضح البطش أنه "لم يكن هناك اتفاقا بالأمس بسبب العراقيل التي عادت ووضعتها اسرائيل"، مؤكدا ان المفاوضات بالأمس كانت ستنهار وان الفصائل الفلسطينية وافقت على تمديد تهدئة جديدة لمدة 24 ساعة "تقديرا لدماء الشعب الفلسطيني وحرصا على المصلحة الوطنية".

وأكد البطش ان الوفد الفلسطيني "جاهز للتوقيع على اتفاق وقف اطلاق نار ولكن ليس بأي ثمن"، مشددا على أن "التوقيع يجب أن يبنى على ثمن يلبي طموحات الناس وآمالهم".
 

التعليقات