23/08/2014 - 13:30

إسرائيل تتراجع عن اتهاماتها للإونروا

ادعاءات وجهت مساء الأمس بأن الصاروخ الذي قتل طفلا إسرائيليا قد أطلق من فناء مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزة

إسرائيل تتراجع عن اتهاماتها للإونروا

(ا ف ب )

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) أن المسؤولين الإسرائيليين تراجعوا صباح اليوم، السبت، عن ادعاءات وجهت مساء الأمس بأن الصاروخ الذي قتل طفلا إسرائيليا قد أطلق من فناء مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الأونروا، تلقى "موقع عرب 48" نسخة منه، إن التقارير الصحفية بهذا الخصوص، والتي ادعت أن الصاروخ قد انطلق من مدرسة تابعة للأونروا، هي تقارير خاطئة. وأن المؤسسات الصحفية التي سارعت إلى نشر تقارير خاطئة بدون التأكد من مصداقية الخبر مطالبة الآن بنشر الخبر الذي يشير إلى تراجع الجيش الإسرائيلي عن ادعائه.

كما تدعوا الأونروا الناطقين الإسرائيليين العسكريين والمصادر الرسمية الإسرائيلية الأخرى إلى التأكد من مصداقية الأخبار قبل تضمنيها في بيانتهم الرسمية.

وقالت الأونروا إنها تدين مقتل الأطفال في هذا الصراع الدائر، وهذا يشمل الطفل الذي قتل بالأمس والمئات من الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا منذ اندلاع القتال، وأن الأونروا تدعو كافة الأطراف إلى ضمان حماية والاعتناء بالأطفال المتضررين من الصراعات المسلحة، وذلك التزاما بواجباتهم المنصوص عليها في القانون الدولي.

وأضاف البيان أن الأونروا  تعمل ضمن ضغوط هائلة في قطاع غزة مقدمة الخدمات الضرورية والملحة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين شردوا خلال القتال. وحتى ضمن هذه الظروف الصعبة جدا فإن الأونروا تبذل كل الجهود للحفاظ على حيادية عامليها ومنشآتها وممتلكاتها.

التعليقات