24/08/2014 - 07:43

استشهاد أم وأطفالها الثلاثة شرق جباليا؛ الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول في حماس

الجيش الإسرائيلي اغتال محمد الغول وعرفه بأنه أحد المسؤولين عن نقل الأموال في حركة حماس، ووزير القضاء السابق

استشهاد أم وأطفالها الثلاثة شرق جباليا؛ الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول في حماس

 أكدت مصادر طبية في قطاع غزة استشهاد استشهاد أم وأطفالها الثلاثة من عائلة جودة جراء قصف الاحتلال لمنزلهم في حي الزعتر شرق جباليا. كما اشارت إلى وصول شهيد طفل مجهول الهوية الي مستشفي كمال عدوان في شمال القطاع. فيما افادت بأن 4 اشخاص اصيبوا في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين قرب سورق اليرموك وسط غزة.

 وقبل ذلك قالت تقارير إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي اغتال محمد الغول وعرفته بأنه أحد المسؤولين عن نقل الأموال في حركة حماس، ووزير القضاء السابق، وأشارت إلى أن عملية الاغتيال نفذت بواسطة قصف جوي. ولم يصدر تأكيد على هذا النبأ من حركة حماس.

وفي وقت سابق، اغتالت الطائرات الإسرائيلية شابا باستهداف سيارته قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزة، ما يرفع عدد شهداء اليوم الأحد إلى 5 شهداء. وقد احترقت السيارة وأصيب عدد من المارة.

وأصيب المواطن محمد اللوقا في استهداف دراجة نارية قرب دوار العطاطرة غرب بيت لاهيا.

استشهد أربعة فلسطينيين بينهم رضيعة وأصيب 12 بجروح في غارتين جويتين اسرائيليتين على قطاع غزة، اليوم الأحد وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة "وصول شهيدين إلى مجمع الشفاء الطبي هما الطفلة زينة بلال أبو طاقية (عام ونصف) والشهيد محمد وائل الخضري (17 عاما) بالإضافة إلى خمس إصابات في غارة على حي الشيخ رضوان" شمال مدينة غزة.

كما أعلن "وصول شهيدين إلى مستشفى شهداء الأقصى (وسط قطاع غزة) ما زالا مجهولي الهوية، و12 جريحا إصيبوا في غارة جوية على منزل وسط قطاع غزة".

وأعلن القدرة عن وصول ست اصابات الى مشفى ابو يوسف النجار في استهداف في رفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال المركز التجاري الأضخم في مدينة رفح والذي يضم عشرات المحال التجاري وسط المدنية ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وفي مدينة غزة أصيب ستة مواطنين في قصف منزل عائلة الغلايني غرب المدينة عندما عاودت الطائرات قصف المنزل مرة ثانية خلال تجمع المواطنين حوله.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة البركة في دير البلح دون الإعلان عن وقوع إصابات إضافة الى تدمير منزل في مخيم المغازي فيما أصيب مواطن بجراح متوسطة خلال قصف نادي بيت لاهيا الرياضي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات الجوية على أراضي زراعية ومفتوحة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

 

التعليقات