27/08/2014 - 05:38

غزة تخرج لتحتفل

ما أن تم الإعلان عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى بدأت المآذن تصدح بالتكبيرات وخرج الناس إلى الشوارع محتفلين بانتهاء الحرب العدوانية وصمود غزة الأسطوري طوال 51 يوما. وخرج الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني في مسيرات جابت شوارع قطاع غزة، بعد أن دعت لها حركة حماس.

غزة تخرج لتحتفل

 ما أن تم الإعلان عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى بدأت المآذن تصدح بالتكبيرات وخرج الناس إلى الشوارع محتفلين بانتهاء الحرب العدوانية وصمود غزة الأسطوري  طوال  51 يوما. وخرج الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني في مسيرات جابت شوارع قطاع غزة، بعد أن دعت لها حركة حماس.

ورفع المشاركون الرايات بألوانها كافة وتوحدت فوق رؤوسهم، في رسالة واضحة مفادها "لم يعد بيننا انقسام بعد الآن".

 نساء خرجن يحملن معهن أطفالهن الصغار مكبرين فرحين بالنصر الذي حققته المقاومة، خلفهن أطفال لا يتجاوز أعمارهم الخمسة عشر عامًا رابطين على جبينهم عصبة خضراء يتوسطها "كتائب القسام" بلونها الأبيض.

الأربعيني أبو محمد الرنتيسي أحد المشاركين في المسيرة والفرحة تجتاحه "أشعر بالسعادة والسرور بهذا النصر الذي لطالما حلمنا به منذ سنوات".

ونقل موقع «الرسالة نت» عنه قوله " نحن في غزة نشد على اياديكم وخلفكم، مزيدًا من الثبات والصمود الإعداد".

كما شكر الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة الذي خاض معركة سياسية لا تقل ضراوة عن المعركة العسكرية التي خاضتها المقاومة، "ولهم كل الشكر من جميع أبناء قطاع غزة".

أما الشاب خالد الرفاعي (23عامًا) والمشارك أيضًا في المسيرات، يقول "عادت الحياة إلى غزة بعد معركة قوية خاضتها المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

الرفاعي طالب جامعي على أعتاب الانتهاء من مرحلته الجامعية، لكن الحرب لم تسمح له بالتخرج، وأصبح رهينة نهاية المعركة حتى يتحقق حلم عمره، وفق تعبيره.

وأضاف "سنبدأ من اليوم مرحلة جديدة في حياتنا"، مقدمًا شكره للمقاومة الفلسطينية التي حققت حلمًا كبيرًا انتظره الكل الفلسطيني منذ سنوات.

وأكد الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس أن المقاومة والشعب الفلسطيني انتصروا منذ اللحظة الأولى للحرب على غزة وأذاقوا الاحتلال الويلات.

وقال البردويل خلال مسيرة جماهيرية ضخمة جابت شوارع خانيونس جنوب القطاع بعد إعلان وقف إطلاق النار، إن الأيام القادمة ستكشف الكثير من البشريات أكثر مما ذكر عبر الإعلام.

وأوضح أن قيادة حماس والمقاومة قدمت أبنائها وقادتها شهداء، ولن تتخلى عن حقوق الشعب الفلسطيني، مشدّدًا أن الانتصار سيتبعه المضي على طريق الوحدة والمصالحة الشاملة.

وأضاف مخاطبًا الجماهير "انتصرنا بوحدتكم وصبركم، وعلينا أن نساند أهالي الشهداء والجرحى ونعين المهجرين من بيوتهم"، مؤكدًا أن جرائم الاحتلال زرعت في قلوب الجميع حب المقاومة والتمسك بخيارها.

وتابع: "المقاومة ما زالت تمتلك الكثير من المفاجئات (..)، وحتى اللحظة الأخيرة استمرت المقاومة وما زال بجعبة القسام الكثير، فيما نتنياهو وجنوده جروا أذيال الخيبة".

وأعلنت حماس عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، راح ضحيتها أكثر من ألفي شهيد، وأكثر من 10 آلاف جريح، وهدم العشرات من المنازل والمساجد.

 

التعليقات