04/09/2014 - 13:18

عريقات يعرض الخطة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال على كيري في واشنطن

أكدت مصادر إعلامية أن مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عرض على وزير الخارجية الامريكي جون كيري في واشنطن الليلة الماضية الخطة الفلسطينية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية.

عريقات يعرض الخطة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال على كيري في واشنطن

  أكدت مصادر إعلامية أن مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحريرالفلسطينية صائب عريقات عرض على وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في واشنطن الليلة الماضية الخطة الفلسطينية لانهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر فلسطينية أن اللقاء مع كيري في واشنطن، بحث خطة القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في غضون ثلاث سنوات، وقضايا أخرى كثيرة، أهمها تلك التي تتعلق بإطلاق المرحلة الثانية من المفاوضات الخاصة بالتهدئة في قطاع غزة.

من جانب آخر ذكرت صحيفة "الحياة" في وقت سابق عن مصادر فلسطينية أن المحادثات بين كيري وعريقات ستتناول أيضا تطبيق اتفاق إطلاق النار، والبحث تحديداً بدور السلطة الفلسطينية في إدارة المعابر والعودة الى مرحلة 2006 أي ما قبل سيطرة «حماس» على القطاع، إنما بإشراف حكومة الوحدة الفلسطينية ورعاية إقليمية.

واجتمع وزير الخارجية الامريكي جون كيري لمدة ساعتين مع مبعوثي الرئيس عباس. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية لقد كان اللقاء مفيدا وبحث عدة قضايا بما في ذلك الوضع في غزة والمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين واتفق الطرفان على مواصلة الحوار في الأسابيع المقبلة.

وفي غضون ذلك قالت مصادر مصرية إن القاهرة ستوجه في غضون أيام دعوة للوفدين الإسرائيلي والفلسطيني لزيارة القاهرة من أجل بدء المحادثات للتوصل إلى وقف طويل الأمد لإطلاق النار في قطاع غزة، وبحث المطلب الفلسطيني المتمثل برفع الحصار.

 

التعليقات