06/09/2014 - 17:20

عباس يصل للقاهرة لتجنيد دعم عربي لخطته السياسية

وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عصر اليوم إلى القاهرة وسيعرض على الجامعة العربية خطته السياسية للتسوية مع إسرائيل وسيلتقي يوم غد الأحد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

عباس يصل للقاهرة لتجنيد دعم عربي لخطته السياسية

وصل  الرئيس الفلسطيني، محمود عباس،  عصر اليوم إلى القاهرة وسيعرض على الجامعة العربية خطته السياسية للتسوية مع إسرائيل وسيلتقي يوم غد الأحد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

القاهرة الدولى عصر اليوم، السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" في زياره رسميه تستغرق ثلاثه ايام يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن يعرض عباس في اجتماع وزراء الخارجيه العرب في دورته الـ142 بمقر الجامعة العربية  يوم غد الأحد، خطته المعدّة بشأن التسوية مع (إسرائيل)، تمهيدًا لعرضها على الأمم المتحدة.

وكان سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، قال إن "الرئيس سيطلع وزراء الخارجية في جلسة خاصة بشأن فلسطين، بناء على طلب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، على آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومعاناة أبناء شعبنا هناك جراء العدوان الإسرائيلي، إضافة إلى الخطوات المقبلة التي ستتخذها القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة من خلال خطة سياسية تهدف إلى إنهاء الاحتلال".

وسيلتقي عباس،  الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم غد الأحد  لإطلاعه على خطة التحرك السياسي والدبلوماسي التي سيطرحها على هامش الاجتماع الدوري للأمم المتحدة، الذي سيعقد منتصف الشهر الجاري.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر من داخل الرئاسة المصرية إن هذا اللقاء يعتبر "بمثابة التنسيق والترتيب للتحرك الذي ستشارك فيه القاهرة، لتحريك القضية الفلسطينية الراكدة أمام المجتمع الدولي".

وأضاف أن اللقاء "سيشهد تنسيقا بين عباس والسيسي، والوقوف على كلمة الأخير التي ستحمل حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية، التي سيربط حلها بحل الأزمات المحيطة بالشرق الأوسط، لا سيما الإرهاب".

ولفت المصدر إلى أن اجتماع السيسي وعباس سيسبق لقاء يجمع الأخير بوزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية، لعرض سبل تحركه في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن السعودية ستعمل بدورها إلى جانب مصر على دعم مساعي الرئيس الفلسطيني في اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك.

وكانت تقارير صحافية أفادت بأن محمود عباس يعمل على "خطة السلام"، التي تستهدف إنهاء الاحتلال، وتقوم على استئناف المفاوضات مع  إسرائيل  خلال تسعة أشهر، وإنجاز الانسحاب من الأراضي المحتلة ضمن فترة لا تتجاوز ثلاثة أعوام في إطار قرار دولي صادر عن مجلس الأمن الدولي.

التعليقات