07/09/2014 - 10:58

أبو زهري: تصريحات عباس ضد حماس والمقاومة غير مبررة

أعرب الرئيس الفلسطيني، أمس في لقاء مع صحافيين في القاهرة عن “ضيق صدره” من حماس، وقال إنه رئيس ضعيف ومن غير سلطات.

أبو زهري: تصريحات عباس ضد حماس والمقاومة غير مبررة

من اللقاء الأخير لعباس وخالد مشعل في قطر (أ ف ب)

قال سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس”، صباح اليوم إن تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود “عباس ضد حماس والمقاومة غير مبررة والمعلومات والأرقام التي اعتمد عليها مغلوطة ولا أساس لها من الصحة وفيها ظلم لشعبنا وللمقاومة التي صنعت هذا الانتصار الكبير”.
 
وأضاف: “اتفقنا في حماس وفتح على عقد لقاء قريب بين الطرفين لاستكمال الحوار وبحث تنفيذ بقية بنود المصالحة، وندعو عباس للتوقف عن الحوار عبر الإعلام وإعطاء الفرصة للحوار والتفاهم بين الحركتين”.
 
وأعرب الرئيس الفلسطيني، أمس في لقاء مع صحافيين في القاهرة  عن “ضيق صدره” من  حماس، وقال إنه رئيس ضعيف ومن غير سلطات.
 
وفي انتقاد غير مباشر لحركة حماس، قال إن “فلسطين دولة واحدة وقانون واحد ولن يقبل بغير أن يكون سلاحا واحد”. وقال عباس بحسب ما نقل عنه إعلاميون مصريون: “إذا رفضت حماس قرار السلاح الواحد سيعتبرها حكومة انقلاب كما هي”.
 
وأضاف عباس: “أنا ضعيف وليس لدي سلطات، وليس لدي أوراق كثيرة، وإسرائيل تقدر على أى حد فى الضفة”. وتابع: "انتظروا قرارا غير متوقع قريبا، أنا ساذهب إلى الأمم المتحدة بطلباتنا وإذا لم تستجب أو اذا تعرضت لضغط سأتخذ قرارا غير متوقع، لم يعد لدي صبر، أنا أضعف شخص فى العالم و لا استطيع التحرك من دون إذن ولن يبقى الوضع كما هو".
 
ووصل عباس إلى القاهرة أمس السبت في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام. ويشارك عباس خلال زيارته في فعاليات الدورة الـ142 لمجلس وزراء الخارجية العرب. 

التعليقات