21/09/2014 - 18:54

التكبير في وجه المستوطنين أصبح سببا لاعتقال الفلسطينيين في الأقصى

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت 3 سيدات وشاب مقدسي لأنهم احتجوا على قيام مستوطنين باقتحام باحة الأقصى، ويلحظ تزايد في الاعتقالات على هذه الخلفية، الأمر الذي يشير إلى أن الشرطة الإسرائيلية باتت تتعامل بيد من حديد ضد مظاهر الاحتجاج على الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى.

التكبير في وجه المستوطنين أصبح سببا لاعتقال الفلسطينيين في الأقصى

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت 3 سيدات وشاب مقدسي لأنهم  احتجوا على قيام مستوطنين باقتحام باحة الأقصى، ويلحظ تزايد في الاعتقالات على هذه الخلفية،  الأمر الذي يشير إلى أن الشرطة الإسرائيلية باتت تتعامل بيد من حديد ضد مظاهر الاحتجاج على الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية بدخول المستوطنين اليهود إلى باحة الأقصى  في إطار ما تسميه "زيارات للأجانب وغير المسلمين"،  وتسعى إلى تحويل وجودهم في الحرم أمرا طبيعيا،  وذلك في سياق سياسة تهويد شاملة.

 واعتقلت الشرطة الإسرائيلية العديد من الفلسطينيين خلال الأسابيع الماضية لمجرد أنهم كبروا في وجه المتسوطنين أو عبروا عن امتعاضهم من وجودهم في الحرم. وقالت الشرطة إنها اعتقلت  اليوم الاحد 3 «مشتبهات مقدسيات ( 35,34, 64 عاما)  بعد أن قمن بإطلاق الهتافات والتكبيرات اتجاه مجموعة من الزوار اليهود، كما تم اعتقال شاب (18 عاما) مقدسي بشبهة الاعتداء على احد الزوار اليهود دون تسجيل اصابات بشرية».

 

 

التعليقات