24/09/2014 - 08:27

عباس يطلع كيري على خطته السياسية

التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في نيويورك الليلة الماضية بوزير الخارجية الامريكي جون كيري وعرض عليه تفاصيل خطته لإنهاء الاحتلال خلال ثلاث سنوات. ومن المقرر ان يطرح عباس هذه الخطة على الجمعية العامة للامم المتحدة بعد غد الجمعة.

عباس يطلع كيري على خطته السياسية
 التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في نيويورك الليلة الماضية بوزير الخارجية الامريكي جون كيري وعرض عليه تفاصيل خطته السياسية  لإنهاء الاحتلال خلال ثلاث سنوات.  ومن المقرر ان يطرح عباس هذه الخطة على الجمعية العامة للامم المتحدة بعد غد الجمعة ويطلب التصويت عليها.

ولم ترشح أنباء عن رد فعل كيري على خطة عباس.

وفي وقت سابق وصف المتحدث بأسم الرئيس الفلسطينى، نبيل أبو ردينة، زيارة عباس إلى نيويورك بـ«المنعطف» ، قائلا «الاستيطان يجب أن يتوقف واسرائيل يجب أن تجبر على القبول بالشرعية والقانون الدولي.. وإذا لم تفعل ذلك فعلينا العمل بواقعية سياسية جديدة».

وأضاف أبو ردينة  في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية  نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية أن «تطورات قد تطرأ في الأسابيع المقبلة وسيكون لها تأثير على مستقبل عملية السلام».

وتنوي القيادة الفلسطينية التي نجحت في الحصول على وضع دولة مراقب في الأمم المتحدة لفلسطين في 2012، مطالبة الأسرة الدولية بتحديد موعد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحدود 1967.

وسيتحدث عباس الجمعة أمام الجمعية العامة للامم المتحدة لعرض خطته. وقال مسؤولون فلسطينيون إنه ينوي طرح قرار للتصويت يطلب فيه انتهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال ثلاث سنوات.

 

 

التعليقات