30/09/2014 - 13:12

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحامات اليوم كبيرة من حيث عدد المستوطنين، حيث زاد عدد المُقتحمين اليوم عن الـ200 مستوطن يهودي فضلا عن السياح

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، اليوم الثلاثاء، الحرم القدسي من باب المغاربة بحراسات مشددة ومعززة بعناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وحسب أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية فقد كانت اقتحامات اليوم كبيرة من حيث عدد المستوطنين، حيث زاد عدد المُقتحمين اليوم عن الـ200 مستوطن يهودي فضلا عن السياح.

وجاء ذلك في الوقت الذي فرضت فيه شرطة الاحتلال قيودا مشددة على دخول المواطنين إلى الحرم والمسجد الأقصى، وتم احتجاز بطاقاتهم، حتى كبار السن، على بوابات المسجد إلى حين خروجهم من المسجد.

وانتشر المصلون والعاملون في الأوقاف الإسلامية في باحات وساحات المسجد الأقصى، ورصدوا كل تحركات وجولات المستوطنين المشبوهة.
وفرضت شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على النساء الداخلات الى الأقصى بشكل خاص ، حيث اشترطت تسليم بطاقات الهوية من اجل الدخول الى المسجد ، فيما سمحت لجميع الرجال والشبان من الدخول دون قيد أو شرط .


وحذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من تزايد أعداد اقتحامات المستوطنين في هذه الفترة التي تصادف ما يسمى بموسم الأعياد اليهودية  ، وأوضحت أنها بمثابة خطوة خطيرة للاحتلال في طريق مشروع التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود ومن ثم إقامة هيكل مزعوم على حساب المسجد الاقصى المبارك ،ودعت المؤسسة  الى تحرك اسلامي وعربي جاد ينقذ المسجد ويحمي هويته الاسلامية .

التعليقات