14/10/2014 - 09:20

إرهابيون يهود يحرقون مسجدا قرب نابلس

الإرهابيون اليهود يحرقون مسجدا بالكامل في قرية عقربة، ويخطون عبارات "جباية الثمن" و"كهانا" وغيرها* الاحتلال الإسرائيلي لا يحرك ساكن من أجل منع هذه الاعتداءات الإرهابية

إرهابيون يهود يحرقون مسجدا قرب نابلس

أقدم إرهابيون يهود، اليوم الثلاثاء، على إضرام النار في مسجد أبو بكر الصديق في قرية عقربة الواقعة جنوب مدينة نابلس. وأدت النيران إلى احتراق الطابق الأول من المسجد بالكامل.

وقال عضو لجنة مقاومة الاستيطان في عقربا، حمزة ديرية، لوكالة "وفا"، إن "المستوطنين احرقوا مسجد أبو بكر الصديق بشكل كامل". ويقع المسجد في أطراف البلدة الجنوبية.

وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، إن عددا من المستوطنين حطموا أبواب ونوافذ مسجد أبو بكر الصديق وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه وأضرموا النار في أرجاءه.

وأضاف أن هذه الاعتداءات تأتي في اطار استمرار مسلسل الانتهاكات والاعتداءات المتكررة من جانب المستوطنين المتطرفين على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وكتب الإرهابيون اليهود على جدران المسجد عبارات "جباية الثمن" و"كهانا"، في إشارة إلى الحاخام الفاشي المأفون مائير كهانا، و"تبواح" في إشارة إلى مستوطنة بهذا الاسم.

والجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية لا تحرك ساكن لمنع هذه الاعتداءات الإرهابية وبذلك هي تشجع هذه الاعتداءات، خاصة وأن قوات الاحتلال لم تتورع أمس عن مهاجمة واقتحام المسجد الأقصى، لتفسح المجال أمام دخول المتطرفين اليهود إليه. 

 


التعليقات