18/10/2014 - 14:06

كتلة الصحفي الفلسطيني: لا يجوز معاملة الصحفي معاملة اللصوص وقطاع الطرق

"بدلا من جهود طمس الحقيقة وإخفاء الصورة عن الناس كان الأولى أن توجه نحو تصحيح الأخطاء ووقف القمع فالصحفي الفلسطيني جدير بالاحترام والتقدير ولا يجوز معاملته معاملة اللصوص وقطاع الطرق"

كتلة الصحفي الفلسطيني: لا يجوز معاملة الصحفي معاملة اللصوص وقطاع الطرق

 وصفت كتلة الصحفي الفلسطيني الاعتداءات التي تعرضت لها المسيرات المناهضة لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنيين للمسجد الأقصى بالتعدي الصارخ على حرية الصحافة والتجاوز للقانون الفلسطيني والحقوق التي كفلها الدستور.

وأعربت كتلة الصحفي الفلسطيني في بيان لها، تلقى موقع عرب 48 نسخة منه، صباح اليوم السبت، عن استنكارها اعتقال الصحفيين، والمعاملة السيئة التي تعرضوا لها ومصادرة المادة الفيلمية من كاميرات المصورين الصحفيين.

وقالت كتلة الصحفي في بيانها "بينما تحشد التجمعات الصحافية كوادر العمل الصحفي الفلسطيني لرصد انتهاكات العدو ضد المسجد الأقصى، وتغطية الفعاليات المناصرة له، وفي خضم الهبة الجماهيرية الكبيرة في الضفة المحتلة، فوجئت جموع الصحافيين الفلسطينيين ظهر الجمعة (17-10-2014 م) باعتداء قوات كبيرة من أجهزة الأمن على المتظاهرين، واعتقال الزميلين الصحفيين طارق أبو زيد مراسل فضائية الأقصى، ومحمود فوزي محمود المصور الصحفي المرافق له لعدة ساعات، خلال فعالية في شارع حطين بمدينة نابلس".

وطالب البيان الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بتوفير الدعم والحماية للصحفيين أثناء أداء مهماتهم، وليس اعتراضهم والتنكيل بهم، مشيرا إلى أن من واجب الحكومة مساءلة المتورطين في اعتقال الزميلين وإنزال العقوبات الرادعة بهم.

وقال البيان إنه بدلا من جهود طمس الحقيقة وإخفاء الصورة عن الناس، كان الأولى أن توجه نحو تصحيح الأخطاء ووقف القمع، مؤكدا على أن الصحفي الفلسطيني جدير بالاحترام والتقدير، ولا يجوز معاملته معاملة اللصوص وقطاع الطرق.

واختتمت الكتلة بيانها بالقول "ستبقى الكلمة والصورة سلاح الصحفي الفلسطيني المسلط في وجه آلة القهر والاحتلال".

التعليقات