27/10/2014 - 10:16

استبعاد اسرائيل من المناورات الجوية في إيطاليا بعد احتجاجات ضد مشاركتها

قالت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (bds) إنه بعد عدة أنشطة قام بها نشطاء المقاطعة، ومجموعات تضامن فلسطينية ضد مشاركة إسرائيل في التدريبات العسكرية في جزيرة سردينيا في ايطاليا، تم استبعاد سلاح ا

استبعاد اسرائيل من المناورات الجوية في إيطاليا بعد احتجاجات ضد مشاركتها


قالت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (bds) إنه بعد
عدة أنشطة قام بها نشطاء المقاطعة، ومجموعات تضامن فلسطينية ضد مشاركة إسرائيل في التدريبات العسكرية في جزيرة سردينيا في ايطاليا، تم استبعاد سلاح الجو التابع لدولة الاحتلال الاسرائيلي من قائمة القوات المشاركة في التدريبات العسكرية متعددة الجنسيات والتي تجرى حالياً في جزيرة سردينيا الإيطالية.


وعلّق رئيس جمعية الصداقة "سردينيا فلسطين" فوزي إسماعيل على ذلك بالقول: " يمكننا اعتبار هذا انتصاراً صغيراً، وهو يدل على أن الضغط الشعبي يمكن أن يؤثر على عملية صنع القرار الحكومي "،. وأضاف "كان للرأي العام كلمته وعلى ما يبدو شعرت الحكومة الإيطالية ومنظمة حلف شمال الأطلسي أنه مشاركة إسرائيل ليست مناسبة بعد العدوان على غزة."

ومن المقرر ان تشهد سردينيا مظاهرات أخرى خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك لمواصلة الحملة ضد الاستيلاء على أراضيهم من قبل القوات العسكرية واستخدامها للتدريبات.

وأوضح بيان صادر عن (bds) إن وزارة الدفاع الإيطالية كانت قد أصدرت مذكرة في محاولة لتهدئة الأجواء في 31 يوليو، حول مشاركة إسرائيل بدون ذكر الأخيرة، وأشارت المذكرة إلى أن مراحل التخطيط للتدريبات لم تكتمل بعد وعند الانتهاء فقط سيتم تأكيد الدول المشاركة. علماً بأن التدريبات بدأت الشهر الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى ديسمبر كانون الأول. وكان احتمال استخدام F-16S الإسرائيلية في الجزيرة للتدريب على مهمات القصف بعد بدء الهجمات على غزة، خلق غضباً شعبياً في إيطاليا، إضافة لنداءات متعددة لحظر التعاون مع إسرائيل.
 

التعليقات