05/11/2014 - 08:42

القدس: مواجهات بعد محاولة العشرات من "أمناء الهيكل" اقتحام الأقصى

احتشد العشرات من ناشطي حركة "أمناء الهيكل" اليمينة د في منطقة قريبة من المسجد الأقصى ويعزمون اقتحامه بذريعة أداء شعائر دينية.

القدس: مواجهات بعد محاولة العشرات من

دارت مواجهات صباح اليوم بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في باحة المسجد الأقصى ومحيطه عقب محاولة العشرات من حركة "أمناء الهيكل" اقتحام الأقصى تحت حماية الشرطة.
وأظهر بث حي لاقتحام المستوطنين استخدام الفلسطينيين الحجارة والمفرقعات ضد افراد شرطة الاحتلال التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي. واضطرت الشرطة إلى منع دخول المستوطنين وإغلاق المكان أمام اليهود بسبب المواجهات.
وقال قادة حركة أمناء الهيكل بعد فشل محاولتهم إنهم يعتزمون تكرار المحاولة من أجل "تحرير جبل الهيكل من أيدي العرب".
وكان العشرات من ناشطي حركة "أمناء الهيكل" اليمينة احتشدوا في وقت مبكر من صباح اليوم في منطقة قريبة من المسجد الأقصى بغرض اقتحامه بذريعة أداء شعائر دينية.
وقد أعادت سلطات الاحتلال فتح الحرم القدسي أمام اليهود مدعية أنها "تحافظ على الوضع القائم"، وأنها ستواصل السماح لـ "غير اليهود" الدخول اأقصى.
وتفرض سلطات الاحتلال عقوبات شديدة على كل من يعبر عن احتجاجه لاقتحامات اليهود للأقصى، وأصبح مجرد التعبير عن الاستياء من هذا الاقتحام مبررا للاعتقال.
وكانت حركة "أمناء الهيكل" التي ينتمي لها الناشط يهودا غليك الذي تعرض لإطلاق نار الأسبوع الماضي، دعت إلى اقتحام الأقصى لأداء الصلوات والتضرع لشفائه.
ويأتي ذلك في ظل انتشار مكثف للشرطة الإسرائيلية واذرعة الأمن في محيط الأقصى وأحياء القدس، وفي الوقت الذي تفرض سلطات الاحتلال إجراءات عقابية شديدة ضد الفلسطينيين في أحياء القدس.

 

التعليقات