12/11/2014 - 12:28

تمديد اعتقال منفذ عملية تل أبيب بـ7 أيام

خلال المداولات في المحكمة طرحت ادعاءات بشأن حالة أبو حاشية الصحية، وذلك بسبب إصابته أثناء تنفيذ العملية، إلا أنه أجاب بأنه "على ما يرام"، وأنه بانتظار إجراء عملية جراحية بيده

تمديد اعتقال منفذ عملية تل أبيب بـ7 أيام

مددت محكمة الصلح في تل أبيب، صباح اليوم الأربعاء، بسبعة أيام اعتقال نور الدين أبو حاشية من مخيم عسكر قرب نابلس، منفذ عملية تل أبيب التي قتل فيها الجندي الإسرائيلي ألموغ شيلوني.

وجاء أنه خلال المداولات في المحكمة طرحت ادعاءات بشأن حالة أبو حاشية الصحية، وذلك بسبب إصابته أثناء تنفيذ العملية، إلا أنه أجاب بأنه 'على ما يرام'، وأنه بانتظار إجراء عملية جراحية بيده.

وقالت الشرطة خلال المداولات في جلسة مغلقة إن أبو حاشية متهم بمخالفات عدة منها 'تنظيم غير قانوني، والانتماء لتنظيم إرهابي، والدخول إلى إسرائيل بطريقة غير قانونية'.

كما جاء أن أبو حاشية، البالغ من العمر 18 عاما، منع من مقابلة محاميته ليئا تسيمل.

وكانت الشرطة قد طلبت بداية تمديد اعتقاله لمدة أسبوعين، إلا أن المحامية تسيمل قالت إنه في ضوء النتائج في ساحة العملية فإنه لا يوجد أي داعي لتمديد اعتقاله لفترة زمنية طويلة. واستجابت المحكمة جزئيا لطلب المحامية، ومددت الاعتقال بسبعة أيام.

تجدر الإشارة إلى أن أبو حاشية أقدم على طعن جندي إسرائيلي قرب محطة للقطار في تل أبيب، ما أدى إلى إصابة الجندي بجروح خطيرة توفي في إثرها في المستشفى، في حين اعتقل أبو حاشية على بعد بضعة مئات من الأمتار من موقع تنفيذ العملية.

التعليقات