19/11/2014 - 23:04

القدس: الاحتلال يخطر عائلات منفذي عمليات بهدم منازلها الليلة

العائلات التي تلقت الإخطارات هي عائلة ابراهيم العكاري، الذي نفذ عملية دهس قرب شعفاط، وعائلة معتز حجازي، الذي نفذ محاولة اغتيال يهودا غليك، وعائلة محمد جعابيص الذي نفذ عملية دهس بجرافة

القدس: الاحتلال يخطر عائلات منفذي عمليات بهدم منازلها الليلة

قالت مصادر محلية في القدس الشرقية المحتلة، مساء اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال اسرائيلية أخطرت عائلات منفذي عمليات في القدس، في الأسابيع الماضية، بنيتها هدم منازلها، وأن ذلك سيجري خلال هذه الليلة.

والعائلات التي تلقت هذه الإخطارات هي عائلة ابراهيم العكاري، الذي نفذ عملية دهس قرب شعفاط، وعائلة معتز حجازي، الذي نفذ محاولة اغتيال الناشط اليميني المتطرف في حركة "أمناء الهيكل" يهودا غليك، وعائلة محمد جعابيص الذي نفذ عملية دهس بجرافة.

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت بيت عبد الرحمن الشلودي، في سلوان فجر اليوم.

وقال رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، خلال جولة في القدس اليوم، إنه "هدمنا بيت المخرب فجر اليوم، وهذه خطوة هامة وذات دلالة وسيكون هناك المزيد من هدم البيوت والخطوات الأخرى".

وزعم نتنياهو أنه "ليس لدينا شيئا ضد سكان شرقي القدس، لكننا لن نتحمل المس بمواطنينا وسنعمل ضد الأشخاص الذي ينفذون أمورا كهذه وضد المحرضين أيضا. وسنعيد الأمن إلى القدس بحزم وبشدة".

وتظاهرة بضع عشرات من سوائب اليمين المتطرف عند مدخل القدس احتجاجا على أسموه "الوضع الأمني في المدينة". وحمل المتظاهرون لافتات تندد ب"تقاعس" الحكومة ولافتات عنصرية ضد العرب وطالبوا بالتعامل بشدة مع الاحتجاجات الفلسطينية على الممارسات الإسرائيلية في القدس.  

التعليقات