26/11/2014 - 12:04

الداخلية الإسرائيلية تسحب إقامة زوجة منفذ عملية الكنيس

وزير الداخلية الإسرائيلية يقرر سحب حق الإقامة في البلاد من نادية أبو جمل، زوجة أحد منفذي عملية الكنيس، التي نفذت الأسبوع الماضي في القدس المحتلة، وقتل فيها 5 إسرائيليين وأصيب آخرون

الداخلية الإسرائيلية تسحب إقامة زوجة منفذ عملية الكنيس

بعد قرار مماثل بسحب إقامة الأسير المحرر محمود نادي، قرر وزير الداخلية الإسرائيلية، غلعاد إردان، اليوم الأربعاء، سحب حق الإقامة في البلاد من نادية أبو جمل، زوجة أحد منفذي عملية الكنيس، التي نفذت الأسبوع الماضي في القدس المحتلة، وقتل فيها 5 إسرائيليين وأصيب آخرون.

وجاء أن نادية أبو جمل كانت تمكث في البلاد بموجب إجراء 'لمّ الشمل' مع زوجها غسان أبو جمل (27 عاما)، والذي استشهد في عملية الكنيس بنيران الشرطة.

كما جاء أن أبو جمل ستضظر إلى مغادرة البلاد، وتسحب منها كافة الحقوق المالية والاجتماعية مستقبلا.

وبرر إردان قراره معاقبة عائلة منفذ العملية بالقول إن 'كل من له يشارك في الإرهاب يجب أن يأخذ بالحسبان أنه سيكون لذلك أبعاد على أبناء عائلته أيضا'.  

ويأتي هذا القرار بعد قرار مماثل بموجبه تسحب الإقامة الدائمة من الأسير المحرر محمود نادي، الذي سبق وأن أدين بنقل فلسطيني نفذ عملية تفجيرية في العام 2001 في تل أبيب وقتل فيها 21 إسرائيليًا.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من تولي إردان منصبه الجديد، وبعد يوم من إعلانه أنه يعتزم سحب الإقامات ممن تورطوا بـ"عمليات إرهابية" حسب تعبيره.

يشار إلى أن أطفال نادي يرفضون فراقه، في حين يبدي الأسير المحرر رفضه مفارقة زوجته وأطفاله مرة أخرى، وخاصة بعد ما عانته زوجته من صعوبة ومرارة خلال فترة مكوثه في السجن.

واعتبر القرار جائرا، مضيفا أنه في حال نفذ فإنه يريد أن يخرج معه زوجته وأطفاله، حيث لا يمكنه تركهم لوحدهم.

 

التعليقات