08/12/2014 - 20:32

وفد من حركة حماس برئاسة حمدان يزور إيران

وصل وفد من حركة حماس إلى طهران اليوم الاثنين لمقابلة مسؤولين إيرانيين، كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية الفلسطينية.

وفد من حركة حماس برئاسة حمدان يزور إيران

وصل وفد من حركة حماس إلى طهران اليوم الاثنين لمقابلة مسؤولين إيرانيين، كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية الفلسطينية.

وقالت وكالات الأنباء أن الوفد بقيادة محمد نصر، عضو المكتب السياسي لحماس، ويضم أيضا أسامة حمدان المكلف بالشؤون الدولية إضافة إلى ممثل الحركة في إيران خالد القدومي، ولم تعط وسائل الإعلام الإيرانية تفاصيل حول برنامج أو مدة هذه الزيارة.

ووصول الوفد يفتح صفحة جديدة في العلاقات بين حماس وإيران، كما رأى أمير موسوي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية ومقره طهران.

وأضاف على موقع الانترنت لصحيفة 'الرسالة' الفلسطينية، أن الوفد يحضر أيضا لزيارة قد يقوم بها إلى إيران رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الذي يعيش في المنفى في قطر.

وأكدّ أن الزيارة حاسمة لملف الخلاف، ودليلٌ واضح على دور حماس المهم بالنسبة للجمهورية الإسلامية، مشيراً إلى أن الزيارة المقبلة سيلتقي فيها مشعل مع قيادة إيران، وفي مقدمتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشد الأعلى للثورة علي خامنئي.

وأعلن مشعل في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس في الدوحة في آب (أغسطس) أنه حصلت في السنوات الأخيرة بعض الاختلافات وخصوصا حول الملف السوري لكن العلاقات بقيت قائمة مع طهران. وأضاف أن ما يوحد إيران وحركة حماس هو المعركة المشتركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال العدوان الإسرائيلي الأخيير علة قطاع غزة، دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران، آية الله علي خامنئي، الفلسطينيين إلى مواصلة الكفاح المسلح وتوسيعه إلى الضفة الغربية.

التعليقات