14/12/2014 - 15:09

حماس تعرض طائرة بدون طيار والطائرات الحربية الإسرائيلية تهب للأجواء

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية انطلقت من مواقعها بعد رصد تحليق طائرات بدون طيار في سماء غزة خشية أن تتسلل للأجواء التي تسيطر عليها إسرائيل. وتحيي حركة حماس ذكرى انطلاقته السابعة والعشرين بعروض عسكرية، وعرضت

 حماس تعرض طائرة بدون طيار والطائرات الحربية الإسرائيلية تهب للأجواء

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية انطلقت من مواقعها بعد رصد تحليق طائرات بدون طيار في سماء غزة خشية أن تتسلل للأجواء التي تسيطر عليها إسرائيل.

وتحيي حركة حماس ذكرى انطلاقتها السابعة والعشرين بعروض عسكرية، وعرضت طائرة بدون طيار من إنتاجها حلقت في فوق المهرجان، كما أطلقت طائرة بدون طيار لتصوير المهرجان من الجو.

وتضمنت فعاليات إحياء الذكرى عروضا للوحدات العسكرية المختلفة التابعة لكائب القسام بما فيها الكوماندوز البحري التي نفذت عدة عمليات خلال العدوان على قطاع غزة كـ عملية 'زيكيم' التي سرب قبل أيام شريط فيديو يوثق مراحلها. وعرضت القسام صاروخا جديدا باسم 'الرنتيسي' على اسم القيادي الشهيد عبد العزيز الرنتيسي الذي اغتالته إسرائيل عام 2004، وأوضحت أن االصاروخ استخدم خلال العدوان في قفصف حيفا.

 ولقي إحياء الذكرى اهتماما إسرائيليا على المستوى الاستخباري والإعلامي، وذكر موقع القناة الإسرائيلية الثانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي انطلق من مواقعه بعد رصد طائرة بدون طيار حلقت في سماء غزة في إطار العروض العسكرية.

ونشرت القسام بمناسبة إحياء الذكرى شريطا دعائيا مصورا يتضمن كلمة لقائد كتائب القسام محمد ضيف، وقالت مصادر إسرائيلية إن الحديث على ما يبدو يدور عن كلمة ألقاها ضيف خلال الحرب على قطاع غزة الصيف الماضي.

 

التعليقات