28/12/2014 - 14:53

غزّة: إصابات برصاص الاحتلال خلال إحياء اليوم الوطني لرفع الحصار

قالت مصادر فلسطينية إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر بيت حانون "إيريز" في قطاع غزّة.

غزّة: إصابات برصاص الاحتلال خلال إحياء اليوم الوطني لرفع الحصار

قالت مصادر فلسطينية إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي  خلال أحياء اليوم الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار في قطاع غزّة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على متظاهرين قرب معبر بيت حانون 'إيريز'  وعلى مشاركين في مسيرة في حي الشجاعية. وأضافت المصادر أن عشرات الشبان تظاهروا اليوم قرب معبر «إيريز» احتجاجا على الحصار المفروض على قطاع غزة فأطلقت قوات الاحتلال النار على المتظاهرين وأصابت عددا منهم.

وقال جيش الاحتلال إنه دفع بتعزيزات لمنطقة المعبر بعد أن استهدف الممتظاهرون الجنود بالحجارة،  زاعما أن جنوده أطلقوا نيرانا تحذيريا ثم أطلقوا النار على عدد من المتظاهرين.

هذا وحملت القوى الوطنية والإسلامية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأمور في قطاع غزة جرَّاء استمرار الحصار وإغلاق المعابر وعدم الإسراع في الإعمار.

جاء ذلك خلال التجمع المركزي في مدينة غزة، اليوم الأحد، الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في مدخل حي الشجاعية ضمن فعاليات اليوم الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار والتي انطلقت في كافة محافظات قطاع غزة تحت علم فلسطين، وتجمع خلالها المشاركون في خمس نقاط رئيسية على طول شارع صلاح الدين، بدأت من رفح ثم دوار بني سهيلا وعلى مدخل النصيرات وسط القطاع فيما كانت التجمع المركزي على مدخل حي الشجاعية وجاءت المسيرة الخامسة قرب معبر بيت حانون.

 

التعليقات