02/01/2015 - 20:41

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش المصري على حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن مقتل شاب فلسطيني (23 عاما) لم يتم التعرف عليه بعد، وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل الجيش المصري على الحدود، شرق مدينة رفح. وأصيب الشاب برصاصة في الظهر استقرت في القلب ما أدى لوفاته على الفور بحسب الم

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش المصري على حدود غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، الجمعة، عن مقتل شاب فلسطيني (23 عاما) لم يتم التعرف عليه بعد، وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل الجيش المصري على الحدود مع قطاع غزة، شرق مدينة رفح. وأصيب الشاب برصاصة في الظهر استقرت في القلب ما أدى لوفاته على الفور بحسب المتحدث باسم الوزارة.

وأكد د.أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، مقتل شاب (23 عاما) 'لم يتم التعرف على هويته بعد، برصاص الجيش المصري عند الحدود شرق رفح'.

وأوضح القدرة أن 'الشاب أصيب برصاصة في الظهر استقرت في القلب ما أدى لوفاته على الفور'، مشيرا إلى أن جثته نقلت إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

ويُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقتل فيها فلسطيني برصاص الجيش المصري،  منذ أن شرعت مصر في بناء المنطقة العازلة التي يقيمها الجيش على طول الحدود مع قطاع غزة من 500 متر إلى كيلومتر.

وكانت مصر قد أغلقت معبر رفح، وهو الممر الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي، إلا أنها فتحته ليومين فقط في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي للسماح بمرور العالقين، ثم أعادت فتحه مرة ثانية نهاية الشهر الماضي لثلاثة أيام للسماح بسفر الحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الجوازات الأجنبية.

 

التعليقات